إعلان

بالفيديو.. تحدي المانيكان موضة تجتاح العالم.. ما أصلها؟

02:28 م السبت 19 نوفمبر 2016

تحدي المانيكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

اجتاحت العالم في الأيام الماضية موضة "تحدي المانيكان" والتي جذبت اهتمام الملايين حول العالم.. فما هو تحدي المانيكان؟.. وما قصته؟

تحدي المانيكان أو Mannequin Challenge أمر يعتمد على أن يقف البعض متجمداً والكاميرا تمر أمامهم ليبدو المشهد كما لو أن الكاميرا تقوم بتصوير "مانيكان"، وهي تقليعة ابتدعها مجموعة من طلاب إحدى المدارس الأمريكية الشعر الماضي.

وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن طلاب بمدرسة إدوارد وايت في فلوريدا كانوا هم أول من قام بهذا الأمر، حيث قاموا بتصوير مقطع فيديو مع معلمهم ونشروه على "تويتر" ليبدأ من بعدها هوس البعض بتقليد هذا التحدي.

إلا أن اهتمام العديد من المشاهير بـ "تحدي المانيكان" زاد من حدة انتشاره سريعاً حول العالم، حيث تداولت مواقع التواصل مقطع فيديو للمرشحة الأمريكية السابقة للرئاسة هيلاري كلينتون وهي تقوم بتحدي المانيكان رفقة أفراد في حملتها.

كما تألق نجوم الرياضة في تقليد "تحدي المانيكان" حيث اجتاحت حمى هذا التحدي ملاعب الكرة الأيام الماضية، وكان أشهر من قام به من نجوم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه من نجوم منتخب البرتغال، والإنجليزي جيمي فاردي خلال مباراة منتخب بلاده أمام إسبانيا، وغيرهما من النجوم.

فيديو قد يعجبك: