إعلان

اليوم العالمي للتقبيل.. الأعلى متابعة على "تويتر"

12:43 م الثلاثاء 07 يوليه 2015

اليوم العالمي للتقبيل

كتبت - عبير القاضي:

قام مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" بتدشين هاشتاج يحمل عنوان " اليوم العالمي للتقبيل"، والذي يوافق يوم 6 يونيو من كل عام.

وتصدر هاشتاج "اليوم العالمي للتقبيل" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الثلاثاء، ما بين مؤيد وساخر لهذا النوع من الاحتفالات.

ودعا بعض المصريين للاحتفال باليوم العالمي للتقبيل قائلين: "إحنا لازم نحارب الإرهاب الموجود في البلد بالحب، و اليوم العالمي للبوس هو الحل"، كما اعتبره البعض فكرة لكسر حواجز الخجل للتعبير عن المشاعر الصادقة تجاه من يحبون دون تمييز من حيث النوع أو السن، وهذا ما ترفضه العادات والتقاليد المتعارف عليها.

وعلق Amr Helmy

"النهاردة اليوم العالمي للبوس وانا مبوستش ولا اتباست النهاردة خالص ولا حتي وانا بسلم علي حد اصلا مشوفتش حد نايم من امبارح صحيت كلت على مغرب و نمت وولسه صاحي مساء البؤس عليكم اللي باس يقولي علشان افرحله".

image001 (3)

وقال @sheco190

"هو النهارده اليوم العالمي للبوس محدش قالي بس انا مش هسكت هتعمل ايه هتفرج ع ماتش الزمالك هييييح ".

image002 (1)

وأضاف @ahmed_elmalkey

"النهاردة اليوم العالمي للبوس .بوسوا بعض".

unnamed

وتابع @3ahd_al7ob

"اليوم العالمي للبوس وهنا يتذكر الانسان المقولة المشهورة للعالم بوز اشتين "البوس فضلوه على العلم وعملوا له يوم" .

unnamed (1)

يذكر أن للتقبيل فوائد صحية حث عليها الأطباء، حيث ان التقبيل يعزز المناعة، و يعزز صحة القلب والأوعية الدموية، لأنه يقوم بإخراج مادة الأدرينالين التي يتم تحريرها من الجسم عند تقبيل شريك حياتك مما يساعد على تعزيز صحة القلب، و هذا الهرمون يجعل قلبك يضخ المزيد من الدم في جميع أنحاء الجسم، كما أنه يساعد على خفض ضغط الدم، و حرق السعرات الحرارية، حيث أن التقبيل على الأقل لمدة دقيقة تساعدك على حرق حوالي 2-3 من السعرات الحرارية. كما يساعد في عملية التمثيل الغذائي بنسبة 20 % مما يعمل على فقد بعض السعرات الحرارية. 

وأكد بعض الاطباء ان التقبيل يعمل على تحريك34 عضلة في الوجه ويمكن أن يصل إلى 112 عضلة في بقية الجسم، مما يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الوجه ويجعله أكثر شبابا ونضارة كما يساعد في إبقاء البشرة مشدودة ومنع ترهلها خصوصا عند الخدين.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

فيديو قد يعجبك: