إعلان

"مرتبك بيروح فين؟" ..اكتشف معنا

إدخار المال

"مرتبك بيروح فين؟" ..اكتشف معنا

02:34 م الخميس 26 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت-علا محب:

"المرتب بيروح فين" أكرر هذه الجملة شهريا. فجأة في وسط الشهر أكتشف أني لا أملك إلا 50 جنيه، ومن هنا تبدأ مرحلة التقشف والاعتماد الكامل على الفول والطعمية. ولكن بعد مواجهة هذا الأمر شهر تلو الآخر، قررت أن أتوقف عن النحيب ومعرفة أين يذهب المرتب وكيف يصرف أو على الأقل ترشيد استهلاكه. فإذا كنت ممن يعانون من نفس المشكلة اكتشف كيف حاولت معرفة أين يذهب المرتب.

التأكد من وجود المرتب في البنك:

إذا كنت من المفلسين مثلى، فبالطبع سوف تنتظر المرتب بفارغ الصبر، أما إذا كنت تسحبه من بنك معين أو تأخذه من الخزنة. سواء ذلك أو ذاك، عليك التأكد من اليوم الذي حصلت فيه على مرتبك أي هل تقبض يوم 25 أو يوم 27. بالطبع الفرق كبير.. لأنك إذا أخذت مرتبك قبل نهاية الشهر سوف تبدأ بالصرف وتجد نفسك مفلس تماماً قبل نهاية الشهر القادم. لذا عليك التأكد من يوم صرف المرتب.

الفلوس "زي العصافير":

بالطبع لا فهذه مقولة خاطئة. فالنقود مثل أي مورد تستهلكه، عليك بترشيد استهلاكه جيداً. لذا عليك كتابة كل المتطلبات التي تؤدى إلى صرف نقودك وخاصة الأشياء التي تحتاج إلى مبالغ كبيرة مثل إيجار الشقة، فواتير المياه والكهرباء. دونها واكتب المبلغ المتبقي لك بعد دفع هذه الفواتير.

المصروفات:

ابدأ بتدوين كل المصروفات بداية من المواصلات وحتى الطعام. حاول تدوينها في ورقة أو حتى على موبايلك. في آخر اليوم اعرف أين ذهبت أموالك وهل صرفت في أحد الأيام مبلغ أكبر من المال وهل يجب اقتطاعه من اليوم المقبل أم لا.

مصروف يومي لنفسك:

لا تضع كل المرتب في حقيبتك أو محفظتك. بل ضع النقود التي تحتاجها الى دفع الفواتير وغيرها جانبا. وحدد مصروف يومي لك والذي يشمل المواصلات والطعام وغيرها، وحاول ألا تتعدى هذا المبلغ.

جرب هذه النصائح من أجل ان تعرف أين يذهب مرتبك.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان