إعلان

بالصور... 10 حيوانات مهددة بالانقراض!

حيوانات مهددة بالانقراض!

بالصور... 10 حيوانات مهددة بالانقراض!

04:25 م الثلاثاء 24 فبراير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

الفهد الإفريقي
إنه الفهد الإفريقي. كان قديما منشرا في دول البلقان والشرق الأوسط، لكنه هناك خسر حربه مع الإنسان، فاكتفى بمناطق في الهند وفي جنوب الصحراء.

ظبي سايغا
يبدو ظبي سايغا وكأنه كائن فضائي. عمره من عمر الإنسان، لكنه لا يعيش اليوم إلا في السهوب الجليدية في روسيا وكزاخستان ومنغوليا.

سمك القرش
عانف سمك القرش محبوبة جدا في الصين واليابان. ولا يكف الصيادون عن قطعها وأسماك القرش حية ترزق. كما يتم اصطيادها واستغلالها في بعض المنتوجات.

سمك القرش النجار
سمك القرش النجار يطيح بمنشاره بجميع الأسماك الأخرى التي تعترض طريقه. وسلاحه الحاد هو السبب في انقراضه. فطوله وأسنانه تجعله يلتصق بشباك الصيادين.

النسر
ديكلوفينك مادة مضادة للالتهابات اللاستيريدية، يتناولها الحيوانات، وعندما يلتهم النسر فريسته، فإنه يقضي فورا بسبب قصور في الكلى ناجم عن تلك الأدوية.

الحمير الآسيوية
في السنوات الخمسة عشر الأخيرة تقلصت أعداد الحمير الآسيوية، فاستغنى عنها الإنسان لصالح الحصان. واليوم لا نراها إلا في الفضاءات المخصصة للأطفال.

كلاب البحر
كلاب البحر شديدة التأثر بالطقس، وتقع بسرعة شديدة فريسة للعديد من الأمراض والالتهابات. وحققت برامج الحماية خطوات مهمة للحفاظ على بقاء هذه الحيوانات.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

بالصور - أكثر 10 حيوانات مفترسة فى العالم والأولى قد تٌصدمك

حيوانات تنقل أمراضا خطيرة للإنسان -صور

شاهد بالصور إبداع الحيوانات في التنكر

السلاحف البرية
السلاحف البرية أطول عمرا من الإنسان بمعدل 225 مليون عام ويبدو أنها لم تعد قادرة على الصمود أمام تدمير أعشاشها، أو بسبب تناول المواد البلاستيكي

الدببة القطبية
مع ذوبان الجليد في المحيط القطبي، باتت حياة الدببة القطبية أيضا مهددة. ولهذا هناك مساعي لوضعها على القائمة الأممية للحيوانات المهددة بالانقراض.

الدقناش الأكحل
الدقناش الأكحل، من اللواحم وهو يتغذى على الحشرات الكبيرة. يقضي فصل الشتاء جنوب خط الاستواء، لكنه قبل أن يبلغ هدفه يقع فريسة لمصيدة الطيور.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان