إعلان

لماذا تنجذب المرأة للرجل الأطول منها؟

لماذا تنجذب المرأة للرجل الأطول منها؟

لماذا تنجذب المرأة للرجل الأطول منها؟

11:03 م الأحد 22 فبراير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

طول الرجل من العوامل المؤثرة في تقييم المرأة للجاذبية الشكلية للرجل وهو أمر حاولت دراسة علمية معرفة أسبابه. ويختلف اهتمام المرأة بطول الرجل بحسب شخصيتها، في حين لا يلعب دورا كبيرا في الاختيار الفعلي في الواقع.

ميل النساء للارتباط برجل أطول منهن مسألة معروفة، لكنها صارت الآن ثابتة بالدليل العلمي حيث كشفت دراسة أن معظم النساء يتمنين الارتباط برجل أطول منهن إذ يلعب فرق الطول دورا مهما في اختيار شريك الحياة. وفسرت دراسة بولندية حديثة انجذاب المرأة للرجل الأطول منها، بأن المرأة تربط في اللاوعي طول الرجل بحالته الصحية والجنسية.

وأوضحت الدراسة أن بعض العوامل الأخرى في الرجل مثل شكل جبهته ووزنه، تؤثر على تقييم المرأة له ولدرجة انجذابها الجسدي له.

ويختلف ميل المرأة للرجل الأطول منها بحسب طبيعتها، فالمرأة ذات الشخصية المسيطرة تميل لفرق ضئيل في الطول.

من الناحية الأخرى، أظهرت الدراسة التي نشرتها مجلة "فوكوس" الألمانية، العكس تماما بالنسبة للرجل الذي لا يلعب طول المرأة دورا في درجة انجذابه لها، فتقييمه لجاذبيتها الشكلية يعتمد على صفات جسدية أخرى غير الطول.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

من يحدد مواصفات المرأة المثالية في عيون الرجل؟

لماذا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل؟

وربط الباحثون البولنديون بحث المرأة عن الرجل الأطول منها، بشعورها بأنه يوفر لها الحماية في حين أن فرق الطول الكبير بالنسبة للمرأة ذات الشخصية المسيطرة، يثير مخاوف من التعرض لعنف جسدي أو جنسي من الرجل لذا فهن يملن بشكل لفرق مقبول في الطول.

وخرج الباحثون بالدراسة للحياة العملية إذ بحثوا معايير الاختيار لدى مجموعة من الأشخاص المتزوجين فعليا وثبت لهم أن معظم الناس لا يختارون بالضرورة شريك الحياة الذي يتوافق تماما مع الصورة الذهنية الموجودة لديهم من ناحية الشكل والطول.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان