إعلان

كيف تتغلب على الكسل فى العمل؟

الكسل فى العمل

كيف تتغلب على الكسل فى العمل؟

02:26 م الثلاثاء 17 فبراير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

تجلس فى العمل ويغلبك النعاس، وتشعر بالإرهاق الشديد، وتتساءل لماذا؟ هل حظيت بقسط كافى من النوم؟ هل تناولت وجبة إفطار متكاملة؟ ولكن إن بقيت تفكر فى السبب طوال اليوم، لن تنجز عملك، ولن تحقق أحلامك، ولن تصل إلى ما تطمح إليه. فماذا يجب أن تفعل؟

تعرف على 5 خطوات ستساعدك على التغلب على الكسل أثناء أداء عملك:

تقسيم المهام:

أحياناً وجود مهمة كبيرة فى العمل يجب عليك اتمامها، يضاعف شعورك بالخمول. لذا الحل الأمثل هو تقسيم هذه المهمة إلى مهام صغيرة، حتى لا تشعر بصعوبتها. كما أن هذا الحل يمكن أن ينطبق على الأهداف الكبيرة.

النوم والراحة:

يكون السبب فى معظم الأحيان وراء الشعور بالتعب والإرهاق الشديد وإنعدام الطاقة للقيام بأى مهمة، هو عدم أخذ القسط الكافى من النوم والراحة المطلوبة. لذا يجب الحرص على الا تقل ساعات نومك عن 6 ساعات، ولا تزيد عن 8 ساعات. فالنوم يعد احدى العوامل الرئيسية للنجاح.

التحفيز:

يرجع أحياناً سبب الكسل إلى عدم وجود حافز. فى هذه الحالة يمكنك التخلص منه من خلال التأكيد لنفسك باستمرار إنك ستصل لحلمك، وتصُور نفسك وأنت ناجح، والتفكير في أهمية أداء مهمتك لتحقيق أحلامك.

النظر للجانب الإيجابى:

التفكير فى الفوائد والمنافع التى ستجنيها إذا تغلبت على كسلك، والتوقف عن التفكير فى الصعوبات والعقبات أمامك، سيجعلك بلا شك تصل إلى حلمك أسرع مما تتوقع.

التركيز على فعل كل شئ على حد:

إذا ظللت تفكر فى الكم الهائل من المهام التى تنتظرك، فلن تنجز شئ، بل على العكس ستشعر بخمول لا حد له. لذا يجب عليك العمل على كل أمر أو مهمة على حد حتى تستطيع الانتهاء منها على أكمل وجه.

هل فعلت شيئاً مختلف عن الخمس طرق السابقة ساعدك على التغلب على الكسل؟ شاركنا.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

إعلان