إعلان

5 خطوات لإتقان أي مهارة جديدة

5 خطوات لإتقان أي مهارة جديدة

5 خطوات لإتقان أي مهارة جديدة

02:56 م الأحد 15 فبراير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

هل تريد تعلُم قيادة سيارة أو طائرة؟ هل تريد تعُلم أي مهارة جديدة في وقت قصير؟ من منا لا يريد تعلم مهارات جديدة في وقت قصير ولكن لتعلم مهارة جديدة عليك معرفة شروط التعلم وكما قال أول فيلسوف صيني كونفوشيوس "لا يمكن للمرء أن يحصل على المعرفة إلا بعد أن يتعلم كيف يفكر" لذا اليك نصائح ستساعدك على إتقان مهارات متعددة وفى وقت قصير

التعلم:
"خذ العلم من أفواه العلماء" من أهم الأمثلة التي يجب ان تعتاد بها. فتعلم مهارة جديدة يتطلب مُعلم ناجح يستطيع ان يعطيك الخطوات الأولى لتعلم تلك المهارة وإرشادك الى الطريق الصحيح. لذا الجأ دائما الى مُعلم جيد لديه مفاتيح النجاح وقادر على مساعدتك؛ لا يبخل عليك بالمعلومات. لذا الخطوة الأولى للنجاح هي اختيار المُعلم.

إبدا:
وكما قال الأديب العالمى جورج برنارد شوا "علم بلا فعل كسفينة بلا ملاح"، فالتعلم وحده لا يكفى لإثبات نجاحك او اتقان مهارة، بل التمرين والمثابرة في تجربة أشياء جديدة والعمل على تعزيز مهاراتك هو من اهم الطرق للوصول للنجاح.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

10 صفات لرئيس عمل ناجح

هدف:
لإتقان أي مهارة يجب على كل مُتعلم أن يكون لديه حافز قوى، مثل وجود عمل مناسب، فالتحفيز يساعد في تنفيذ مشاريع وأفكار جيدة، والتي تعطيك الشعور بحالة من النشاط والايجابية.

تخيل:
تخيل نفسك وأنت تتمرن على قيادة السيارة وتقوم بالقيادة في الشوارع دون خوف. فالتخيُل يساعدك على زيادة ثقتك بنفسك والرغبة في النجاح.

ثقة:
تساعد الثقة في سرعة اكتساب المهارات التي تحاول تعلمها، فإنها تزيد من تحفيزك وقدرتك على المثابرة، ولكن ينصح بالابتعاد عن الغرور والتحلي بالتواضع حتى لا تفشل في تعلُم المهارة.

لذا حاول ولا تيأس وتعلم مهارة جديدة كل يوم

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان