إعلان

بالصور - أكثر 10 حيوانات مفترسة فى العالم والأولى قد تٌصدمك

أكثر 10 حيوانات مفترسة فى العالم والأولى قد تٌصدمك

بالصور - أكثر 10 حيوانات مفترسة فى العالم والأولى قد تٌصدمك

02:11 م الأحد 01 فبراير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

هل تعلم أن حشرة البعوض من أخطر الكائنات على وجه الأرض؟ فهناك طيور وحشرات وزواحف لا تخطر على بالك إنها مفترسة. فعالم الحيوان ملئ بالحيوانات المفترسة التى يجب أن يتجنبها البشر .. تعرف معنا على أخطر الحيوانات على وجه الأرض:

الفيل الأفريقي
يعتبر من أكبر الحيوانات البرية فى العالم. وفى الغالب ينظر العديد على أن الفيل حيوان أليف ليس منه ضرر، ولكن على العكس فإن أنيابه الحادة ووزنه الضخم الذى يصل إلى 12000كيلوغرام قد أدى فى الفترة الأخيرة إلى قتل ما لا يقل عن 500 شخص في أنحاء العالم ، وذلك عن طريق دهسهم حتى الموت .

البعوض
تعتبر الأخطر على حياة الإنسان بسبب تكمين خطورتها فى نقل الأمراض، وذلك عن طريق امتصاصها للدم بغرس سيقانها فى جلد الانسان ثم انتقال الأمراض، مثل الحمى الصفراء، والملاريا .

العنكبوت البرازيلي
دخل العنكبوت البرازيلي من ضمن أخطر أنواع الحيوانات خطورة فى العالم إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، وذلك لتسببه فى معظم معدلات الوفاه. والأخطر إنه من الممكن اختباءه فى الأماكن السكنية مثل المنازل وأيضا أسفل السيارات، إلى جانب ظهوره فى الصباح أيضاً.

الضبع
يعتبر حيوان الضبع من أكثر الحيوانات آكلة للحوم وخاصة في أفريقيا . وتكمن خطورتها بعد غروب الشمس . كما اشتهر حيوان الضبع بصيد البشر في فترة الحروب وانتشار الأمراض ، وذلك يرجع سببه إلى كثرة الجثث البشرية فى ذلك الوقت.

النسر الفلبيني
يعتبر النسر الفلبيني الطائر الوطنى للفلبين. ويشتهر بأنه آكل القرود، وذلك بسبب منقاره الحاد لافتراس الحيوانات مثل القرود، والغزلان، والثعابين، والخفافيش.

الأسد الأفريقي
يعتير من الحيوانات المفترسة المهددة بالانقراض. ويشتهر الأسد الأفريقي بمطاردته واصطياده لضحاياه وخاصة فى فترة الليل .وللأسد الأفريقي قصة شهيرة فى دولة كينيا عام 1898 حين قام بالهجوم على عمال السكك الحديدية وأسفر عن قتل 28 عامل خلال 9 أشهر.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

أخطر 5 أمراض فى تاريخ البشرية

أخطر 10 صور سيلفي في العالم

العقرب الأصفر :
يعتبر من أخطر أنواع العقارب وأكثرها سمً. وسُمى بالعقرب الأصفر لأنه يعيش فى المناطق الرملية حتى لا يراه أحد ثم يهاجم ويلدغ ضحيته. بل و يعتبر من اكثر الحشرات التى تهدد الانسان وخاصة في الشرق الأوسط، حيث ان 75 % يموتون سنويا من العقرب الأصفر

سمكة البخاخ أو سمكة البالون
تعتبر من أكثر أنواع الفقاريات سٌمَّية فى العالم . حيث تعتبر المادة التى تقوم ''سمكة البالون'' ببخها تكفي لقتل 30 شخص، والتي تؤدى إلى تفتت كامل لأنسجة الجسم مما يسبب الوفاة.

فرس النهر
على الرغم من أن فرس النهر حيوان عشبي، إلا إنه يعتبر من الحيوانات العدوانية والمفترسة فى أفريقيا. وإذا قمت باستفزاز هذا الحيوان سيقوم بالهجوم عليك دون تردد.

التمساح الاسترالي
من أكثر أنواع التماسيح افتراساً . وتم تصنيفا لأكثر الحيوانات خطورة بسبب تعطشها لأكل اللحوم. حيث يستطيع التمساح الاسترالي أن يقطع حيواناً كبيراً بالإمساك به بفمه ومن ثم الدوران حول نفسه بسرعة وبشكل طولي في الماء ومن ثم تقطيع الفريسة إلى قطع صغيرة يبتلعها بشكل سريع.

فعالم الحيوان عالم غامض ملئ بالأسرار والقصص الخفية الذى لا يقدر أحد على معرفتها .

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان