إعلان

هل وراء كل رجل سلطة امرأة؟ - صور

هل وراء كل رجل سلطة امرأة؟

هل وراء كل رجل سلطة امرأة؟ - صور

09:56 ص الأحد 01 فبراير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع


هن زوجات ملوك ورؤساء وأمراء، أدوراهن تتراوح بين التمثيل الرمزي وتحريك الخيوط من خلف الستار! فهل ساهمن في صنع نجاح أزواجهن أم أنهن مجرد نساء جميلات يقمن بدور زوجات فقط؟ نساء بين الرمزية والنفوذ في صور.

الشيخة موزا
صنفت مجلة فوربس الشيخة موزا عام 2007 ضمن أكثر مائة امرأة نفوذا في العالم. ملمون بالشأن القطري يقولون إنها كانت وراء قرار زوجها أمير قطر السابق بترك السلطة لابنهما أمير قطر الحالي.

أميرة الطويل
أميرة الطويل هي أول أميرة سعودية برزت في الإعلام. منحت لزوجها السابق الأمير وليد بن طلال صورة الرجل الشرقي الذي يقدر استقلالية المرأة. وهي بدورها كسرت الصورة النمطية عن السعوديات، إذ أنها سيدة أعمال ناجحة.

الملكة رانيا
الملكة رانيا ليست فقط من السيدات الجميلات والأنيقات فقط، وإنما أفضل سفيرة لبلادها. الكثير من الأردنيين يعتبرون أن رانيا، وهي فلسطينية الأصل، قرّبت العائلة الملكية إلى الناس من خلال حرصها على التواصل مع الشعب.

الأميرة للا سلمى
لأول مرة في تاريخ الملكية في المغرب، أصبحت زوجة الملك تظهر للعلن. زوجة الملك محمد السادس الأميرة للا سلمى تلعب دورا ملحوظا في الحياة العامة من خلال إشرافها على مشاريع تنموية. لكنها تبقى بعيدة عن السياسة.

أسماء الأخرس
يبدو أن أسماء الأخرس لا تلعب أي دور يذكر لدى زوجها الرئيس السوري بشار الأسد، فكثيرا ما وجهت نساء سوريات نداء لها للتأثير على زوجها في إنهاء قمع شعبه... لكن دون جدوى!

ليلى الطرابلسي
قبل الثورة على الرئيس السابق زين العابدين بن علي كان التونسيون يعلمون أن زوجته ليلى الطرابلسي هي التي تحرك الخيوط خلف الستار في السياسة والاقتصاد إلى جانب عائلتها أيضا. ويعتبر الكثيرون أنها كانت وراء سقوط بن علي.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

جمال المرأة يخدر مخ الرجل‎

سهى الطويل
صدم الكثير من الفلسطينيين عند علموا لأول مرة بزواج زعيمهم ياسر عرفات من سهى الطويل، خصوصا وأنه كان يؤكد بأنه متزوج بالقضية الفلسطينية. وكان لسهى الطويل دورا رمزيا فقط.

الشيخة سبيكة
تقوم الشيخة سبيكة، قرينة ملك البحرين، بدور كبير في تمثيل نساء بلادها في المنظمات الدولية. كما أنها ترأس المجلس الأعلى للمرأة. غير أن هناك انتقادات تعتبر أن المجلس بعيد عن هموم المرأة البحرينية الحقيقية.

أمينة زوجة الرئيس التركي رجب أردوغان
بالنظر إلى مسار الرئيس التركي رجب أردوغان يعتبر الكثيرون أن المثل القائل "وراء كل رجل عظيم امرأة" ينطبق أيضا على زوجته أمينة، وهي من أصل عربي، حيث استطاعت إبعاد بعض الصور النمطية عن المرأة التركية.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان