إعلان

سيدة الأرجنتين الأولي: مسلمة لأب لبناني وأم سورية

04:00 م السبت 28 نوفمبر 2015

جوليانا عواضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

أظهرت نتائج الانتخابات الرئاسية في الأرجنتين، فوز رجل الأعمال والسياسي ماوريسيو ماكري والذي من المقرر توليه المنصب في شهر يناير القادم. ولكن تولي ماوريسيو لرئاسة الأرجنتين ليس ما يميزه فقط، بل وزواجه أيضاً من سيدة لبنانية مسلمة.

فماوريسيو متزوج من جوليانا عواضة، والتي ستحمل لقب سيدة الأرجنتين الأولى في ديسمبر المقبل. تعود جذور جوليانا إلى مدينة بعلبك بلبنان، حيث أن والدها لبناني الأصل بينما والدتها سورية المنشأ. وعلي الرغم من أن ماوريسيو يعتنق المسيحية وتابع للطائفة الكاثوليكية، وجوليانا وعائلتها مسلمين، إلا أن كلاهما ليبرالي.

كما أن جوليانا قالت في إحدى المقابلات التي أجرتها عام 2012 مع صحيفة "La Nacion" الأرجنتينية، أن والدها مسلم "ليبرالي". وأضافت أن إحدى شقيقتيها تزوجت في الكنيسة من دون معارضة والدها، وشقيقتها الثانية متزوجة من يهودي "ليبرالي".

وقد وُلدت جوليانا في 1974، ولها 4 أشقاء. يعمل اثنان من أخواتها في المقاولات بالأرجنتين، وهما زريدة ودانيال. كما أن لديها أخت رسامة تدعي ليلى، وأخيها الممثل المعروف أليخاندرو عواضة. وتتقن جوليانا الإسبانية والإنجليزية والفرنسية، والقليل من العربية. كما أنها تشارك في أعمال والدها في صناعة المنسوجات بالأرجنتين.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

فيديو قد يعجبك: