إعلان

تعرف على أفضل 10 دول في سوق العمل-بالصور

أفضل 10 دول في سوق العمل

تعرف على أفضل 10 دول في سوق العمل-بالصور

02:57 م الأربعاء 28 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت- علا محب:

"الهجرة لأمريكا" أو كما يقال “الحلم الأمريكي" مازال يراود كل مصري؛ فالعديد يفكر في الهجرة لأمريكا بسبب الحالة المادية السيئة أو العجز عن إيجاد فرصة عمل جيدة، ظناً منه أنه سيعيش حياة كريمة من الناحية المادية والاجتماعية. ولكن ربما تفاجئ ان امريكا من أعلى البلاد مواجهةً لمشاكل العمالة كما انها لا توفر معظم الحقوق التي تتواجد بدول أوروبا. لذا إن كنت تود معرفة أفضل الدول في سوق العمل وتضمن حقوقك الاجتماعية، خذ جولة معنا.

ألمانيا
وفقا لإحصائية أجرتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD"، تلتزم ألمانيا بتشغيل العمالة لمدة 27.8 ساعة أسبوعيا، والتي تعتبر الأقل في نسبة التشغيل مقارنة بدول أخرى. تتمتع ببنية تحتية جيدة جداً واقتصاد قوى مما يساعد على ارتفاع مستوى المعيشة على الرغم من ساعات العمل القليلة.

شاهد المزيد من الموضوعات المتعلقة:

كيف تكتب السيرة الذاتية باحتراف؟

 6 أسباب تدفعك للإستقالة

بلغاريا
تهتم بلغاريا بتوفير الراحة للعاملين، حيث ان أجازه رعاية الطفل تصل الى 410 يوم مدفوعة الأجر، بل وحوالى 45 يوم قبل الولادة. بل انها تعطى للأب الحق في الحصول على عام كامل مدفوع الأجر "الحد الأدنى للأجور" للاهتمام بالأطفال بدلا من الأم.

البرازيل
تعطى البرازيل أجازه لمدة 41 يوم مدفوعة الأجر للعاملين، 30 يوم منهم أجازه ترفيهية ومن أجل الراحة والاستجمام, والباقي هي ضمن الإجازات رسمية .

فرنسا
وفقا لإحصائية أجرتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ان المواطنين الفرنسين يعملون اقل 200 ساعة عن الدول الأخرى. بل وتحتل أيضاً الصدارة بالنسبة للإجازات حيث انها تعطى 40 يوم أجازه للعاملين، 30 منهم أجازه ترفيهية و 10 الآخرين عطلات رسمية.

فنلندا
فنلندا تحتل الصدارة ايضا في الإجازات والعطلات الرسمية، حيث انها تعطى مواطنيها حوالى 40 يوم أجازه، بالإضافة الى ان 0.4 يعملون 50 ساعة اضافية خلال الأسبوع، وهذا يدل على ارتفاع مستوى المعيشة.

هولندا
هي أقل الدول في ساعات العمل مقارنة بجميع الدول الأوروبية ووفقا لإحصائية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية"OECD"، فهم يعملون حوالى 27.6 ساعة أسبوعيا. بل ويحصلون على حوالى 28 يوما سنويا مدفوع الأجر و 16 أسبوع كإجازة رعاية طفل.

النرويج
النرويج تحتل الصدارة في الإجازة الأبوية، حيث انها تعطى 47 أسبوع أجازه مدفوعة الأجر و57 أسبوع إجازة مدفوعة الأجر بنسبة 80 %. بل وتعطى الام أجازه حوالى 9 أسابيع و 12 أسبوع للأب للاهتمام بالأطفال. كما انها تعطى حوالى 35 يوم أجازه مدفوعة الاجر لجميع العاملين في الدولة كإجازة سنوية.

الدنمارك
احتلت الدنمارك رقم واحد في العالم لتوفير أفضل توازن بين العمل/الحياة للعاملين من قبل منظمة التعاون والتنمية. ويرجع السبب لعدة عوامل، حيث انها تعطى إجازة رعاية الطفل حوالى 52 أسبوعا مدفوع الأجر، 34 يوم إجازة مدفوعة الأجر لكل دنماركي.

ليتوانيا
ليتوانيا تتبع الدنمارك في أفضل دولة تعمل على توازن بين العمل/ الحياة للعاملين، فضلا عن توفير عام كامل إجازة أمومة مدفوعة الأجر، بل ويمكنك للأبوين الحصول على عام آخر مدفوع الأجر بنسبة 70 %.

السويد
تعتبر السويد من أفضل الدولة التي تهتم بإجازة رعاية الطفل والتي تصل الى 480 يوما أي 16 أسبوع مدفوع الأجر، فضلا عن 36 يوم للعطلات والإجازات الرسمية.

شارك برأيك: أي من هذه الدول تفضل الذهاب اليها؟

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

إعلان