إعلان

 10 مفاتيح للسعادة الزوجية

10 مفاتيح للسعادة الزوجية

10 مفاتيح للسعادة الزوجية

05:33 م الثلاثاء 27 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى :

تعتبرالسعادة الزوجية مسؤولية تقع على الزوجين، فلا بد من وجود توافق روحى وشخصى بين الزوجين؛ والبيت السعيد لا يقف على المحبة وحدها، بل لا بد أن تتبعها روح التسامح بين الزوجين. والتسامح لا يأتى بغير الثقة بين الطرفين، فكثير من المشاكل الأسرية سببها الرئيسي انعدام الثقة والتفاهم وروح المشاركة بين الزوجين.

لذا إليك بعض النصائح لعلاقة زوجية سعيدة:

النقاش المفتوح
النقاش المفتوح بين الزوجين من الأمور المهمة لأنه في النهاية يصل بهما إلى أسلوب جديد يجعل الطرفين يقبلان الأمور بشكل أكثر سهولة ويسر.

التقدير المتبادل
يجب أن نتعلم تقدير أصغر أشياء في حياتنا، فالإنسان لا يعرف قيمة الشئ إلا إذا حرم منه، فمجرد اهتمام شريك حياتك بنفسه من أجلك يجب ان يتلقى منك بعض التقدير، فمجرد ان تحضر لك زوجتك عشاء لذيذ، فهو تعبير كاف علي مدي الحب والمودة فلا تحرمها من بعض كلمات التقدير التي تستحقها منك.

التمارين الرياضية
يجب أن يحرص الزوجان على ممارسة مجموعة من التمارين الرياضية بشكل يومي،وذلك لتجديد نشاطهما وحيويتهما . ويعطى أيضا تأثيرا إيجابيا فى تقوية مشاعر الحب والرغبة بين الزوجين، وتساعد فى القضاء على التوتر والقلق، مما تعطى شعورا بالرضا عن النفس، وتحسين الحالة المزاجية.

الابتعاد عن الغضب
الغضب هو أساس العديد من المشاكل الزوجية، ولنجاح أي علاقة زوجية يجب توخي الحذر والوقوع فى الغضب عند المناقشة.

التنزه والفسح
الانطلاق والخروج خارج المنزل من الأمور الضرورية لكل زوجة من أجل تجديد الروتين لمواجهة صعوبات الحياة.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

خطوات تمكنك من تحسين العلاقة الزوجية.. في 7 أيام

وللزواج فوائد صحية جمة..وله أضراره أيضا!

المرح والضحك
الضحك من أهم العناصر التي يجب أن تتوافر في العلاقة الزوجية السعيدة، وذلك لمواجهة الصعوبات والضغوطات اليومية التى يتعرض لها الزوجين. فما المانع من تبادل النكات أو تبادل القصص المرحة التى تزيل الشعور بالملل والتعب وخاصة بعد يوم عمل طويل وشاق.

المرونة في التعامل
يجب أن يتعلم الزوجان المرونة خلال تعاملاتهم سوياً، وأن يدركا أن ظروف الحياة قد تضطرك في بعض الأحيان للتنازل أو تغيير نمط وأسلوب حياتك.

الاتصال الجنسي
لابد وأن يدرك الزوجان أن الاتصال الجنسي مسألة هامة وضرورية وليس أمر روتيني، مع الانتباه ألا يتحول لمجرد عمل أو أمر يجب تأديته كل يوم بشكل اعتيادي

كسر الروتين
يُصاب جميع الأزواج بالملل، لتوطيد علاقتكما من جديد اكتشف وسائل وطرق ترفيهية جديدة، مثل زيارة مدن جديدة، ومعرفة ثقافات أخرى أو تبادل الأدوار مثل الذهاب الى التسوق، القيادة او أخذ الأولاد للمدرسة.

تناول الطعام
حاول تغيير نمط حياتكم مثل الخروج مع بعضكم دون حضور الأطفال، مما يساعد على توطيد علاقتكما و التحدث بعيدا عن البيت ومسؤولياته.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان