إعلان

إمنح زوجتك إجازة من المنزل والأولاد!

تربية-الأولاد

إمنح زوجتك إجازة من المنزل والأولاد!

10:51 ص الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

إن الروتين اليومي والتكرار في عمل أشياء معينة يوميا تؤدي إلى الإئتكاب ، وقد يتسبب في مشكلات اجتماعية وصحية ونفسية ، مما قد يوصل الأمور إلى طريق مغلق ويؤدي إلى خلافات وتتحول الحياة إلى جحيم.

لهذا لابد أن تراجع نفسك قليلا ، وتركز في هذا المقال قليلا ، إن الزوجة غالبا ما تتعرض للضغوط اليومية المنزلية ، وأكثر الرجال يعتقدون أن بقائها في المنزل والاعتناء بالبيت وبالأولاد عملية سهلة ، ولكنها ليست كذلك على الإطلاق ، بل هي عملية صعبة ومضنية ومملة للغاية ، تخيل نفسك تقضي معظم وقتك في المنزل وتفعل نفس الأشياء كل يوم ؟ من المؤكد أنك ستصاب بإحباط شديد.

الزوجة تتعرض لهذا يوميا ، ولذلك قد تجدها متقلبة المزاج ، وقد تجدها حزينة ، وشاردة ، ولكنك لا تعرف السبب ، لأن النساء غالبا ما يخفين ما في نفوسهن ، ولكن في أغلب الأحيان يكون السبب هو الضغوط المنزلية سواء أعمال المنزل أو الاعتناء بالأولاد ، وحتى الإجازة العائلية لن تكفي بالنسبة لها ، لأنها ستعتني بالأولاد حتى عند السفر أو الإجازة ، لهذا من المهم أن تمنح زوجتك إجازة من المنزل والأولاد.

دعها تذهب مع إلى منزل والديها لمدة ثلاثة أو أربعة أيام ، أو إن أرادت أن تسافر لأسبوع مح إحدى صديقاتها ، نحن نتحدث هنا عن إجازة حقيقية ، وليست يوم أو يومين ، عليها أن تستمتع بوقتها بشكل صحيح.

ستلاحظ عدة أمور هامة عندما تعطي زوجتك هذه الإجازة ، ستلاحظ كم هو صعب تربية الأنباء والاعتناء بهم ، وإطعامهم ، وتغيير ملابسهم ، وحتى إدخالهم إلى الحمام !

سيساعدك ذلك في التقرب من أبنائك ، وعلي فهمهم بشكل أفضل ، كما ستقرب أبنائك منك ، لأنهم سيعتمدون عليك كليا في الأيام التي ستكون معهم بمفردك.

سيعطي زوجتك متنفسا حقيقيا لتسترخي وتتنفس الصعداء ، وترتاح قليلا ليتجدد نشاطها ، ولتشعرها بأنك تفكر بها وتهتم لأمرها ، وهذا أيضا سيجعلها تشتاق لك وللأبناء وللمنزل ، وهناك أيضا فوائد نفسية كثيرة لكل أفراد العائلة ، حيث أن الأبناء سيبدأون بالتعود على الاعتماد على النفس وتقليل التوكل على الأم.

لن تشعر بكل هذه الأمور إلا إذا جربتها ، أنصحك في أقرب فرصة بأن تقوم بهذه الخطوة التي لن تندم عليها أبدا.

 

إعلان