إعلان

7 طرق لتحسين المزاج السيئ

طرق-لتحسين-المزاج-السيئ

7 طرق لتحسين المزاج السيئ

12:50 م الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

 كتبت: شيرين عمر

هل هناك ما يزعجك؟ هل تمر بيوم سيئ؟ هل هذا يؤثر على حالتك المزاجية؟ هل تريد تحسينها ولا تعرف كيف؟ .. اذاً إليك 7 طرق لتحسينها ..

تواصل مع صديق قديم

ليس هنالك شئ أفضل من صديق لتحسين المزاج السيئ وخاصةً الصديق الذى يعرفك وتعرفه جيداً كصديق طفولة مثلاً .. ذلك الصديق الذى تنسجم معه جداً وتقضى الوقت كله تضحك وتبتسم بسببه ويمر الوقت معه سريعاً بدون ان تشعر .. ولأن العثور على صديق مثله نادراً ما يحدث فمن الأفضل ان لا تضيع الوقت وتتصل به ان كنت تعانى من حالة مزاجية سيئة.

سماع الموسيقى

الموسيقى لها تأثير سحرى فى تحسين الحالة المزاجية .. فسماع الموسيقى التى تحبها والتى تتسم بالإيجابية تسعدك ولا تجعلك تفكر فى أى شئ يتعسك أو يؤثر عليك سلباً.

أفعل شئ ممتع

هل تلاحظ السعادة البالغة التى يكون فيها الأطفال عندما يلعبون؟؛ كيف يكونوا منغمسين جدا فى اللحظة ومستمتعين جداً بما يفعلون .. كن مثل الأطفال كلما تكون حالتك المزاجية سيئة؛ أفعل شئ تحبه حتى وان كنت تراه تافهاً وليس له قيمة فهو سيحسن من مزاجك أكثر مما تتوقع.

سيطر على ما تشعر به

لا تترك نفسك للتفكير بطريقة سلبية لأنك ان سيطرت على طريقة تفكيرك ستسيطر على ما تشعر به .. حاول ان تحول أفكارك السلبية إلى أفكار إيجابية .. فقط خذ 10 دقائق من يومك واجلس فى مكان هادئ وحاول ان تتذكر أشياء تسعدك أو تهدئك.

التمارين الرياضية

هنالك سبب لماذا العديد يحب ممارسة التمارين الرياضية .. فالتمارين الرياضية تفرز "الدوبامين" فى المخ وهو المسئول عن مشاعر السعادة والراحة .. ولهذا أفضل طريقة للشعور بالسعادة هى عبر ممارسة التمارين الرياضية.

أكل الشيكولاتة

هناك حقيقة علمية تثبت ان أكل الشيكولاتة بنسبة معتدلة تحسن من الحالة المزاجية لأنه يساعد على تقليل نسبة الاندورفين فى الجسم .. بالاضافة الى انها تحتوى على حامض يساعد على التخفيف من حدة التوتر.

شاهد شئ مضحك

كلما كنت تعانى من حالة مزاجية سيئة، شاهد شئ مضحك لأن الضحك يساعد على تغيير المزاج السيئ ويمنحك شعور جيد.

إعلان