إعلان

الشكوى تدمر علاقتك ل 5 أسباب

الشكوى-تدمر-علاقتك

الشكوى تدمر علاقتك ل 5 أسباب

02:45 م الإثنين 22 سبتمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

 كتبت: شيرين عمر

كلنا نعانى من مشكلة الشكوى الكثيرة التى تصل إلى حد التذمر الدائم وبدون توقف .. وتتفاقم هذه المشكلة عندنا فى علاقتنا، فالشكوى تعد من أخطر الأشياء التى تدمر علاقتك! .. فعندما تكثر من الشكوى تصبح العلاقة فى حالة فتور وتبعد الشخص عنك كثيراً وتصبح العلاقة مهددة بالنهاية! ..

لذالك إليك 5 أسباب لماذا يجب ان تتوقف عن الشكوى ..

الشكوى مزعجة

الشكوى الدائمة مزعجة جداً للشخص الأخر .. فعندما تتذمر باستمرار بسبب عملك وأصدقائك وعائلتك وجميع أمور حياتك له/لها أو تتذمر بسببه/ها .. يبدأ بالشعور بالملل وعدم القدرة على الاستماع بسبب تكرار الشكوى يومياً وبدون توقف .. لذا يجب ان تتوقف عن التذمر من كل شيء له/لها.

تصبح شخص سلبى

بالإضافة الى كون الأمر مزعج للشخص، فهو يحولك الى شخص سلبى للغاية وهذا يجعل حياتك سلبية .. أيضاً لا أحد يحب ان يتواجد مع شخص سلبى ليس عنده القدرة على النظر للأمور بطريقة إيجابية وجيدة! .. يجب ان تحاول ان تنظر للأمور بتفاؤل وستجد الأمر انعكس على حياتك كلها.

يشعر شريكك بأنه ليس له قيمة

كثرة الشكوى له/لها وعدم الشعور بالتفاؤل أو الايجابية على الاطلاق، تجعلهم يشعرون انهم ليس لهم قيمة بسبب عدم قدرتهم على تغيير الوضع برغم محاولاتهم المستمرة لإقناعك!

سيتوقف عن الاستماع إليك

اذا ظللت تشتكى باستمرار وبدون الاستماع لما يحاول قوله شريكك فهو/هى من سيتوقف عن الاستماع لك لأن الشكوى المستمرة تجعل الشخص يفقد الاهتمام بك وبالاستماع إليك .. لذا عندما يكون هنالك ما يزعجك بالفعل لن يستمع لك.

يصبح الأمر مرهقاً

من المرهق جداً ان تتواجد مع شخص لا يتوقف عن التذمر أو لا يمكنه الشعور بالتفاؤل أو لا يمكنه قول شيء إيجابي أو شخص يتذمر بشأنك باستمرار .. وستبدأ في فقدان الأمل في هذه العلاقة.

الشكوى والتذمر يؤثر سلباً على من حولك وعليك .. اذاً تخيل كيف سيكون تأثيره على شريكك!

إعلان