إعلان

كيف تحل المشكلات الزوجية قبل وقوعها؟؟

04:11 م الأحد 21 سبتمبر 2014

466418045

التعرض إلى بعض المشكلات الزوجية أمر طبيعي بين الزوجين، ويرجع ذلك لاختلاف اهتمامات الزوجين وطريقة تعاملهما في العديد من المواقف المختلفة، ووجود بعض المشكلات في العلاقة الزوجية قد يعرض إلى حدوث بعض المشاجرات الناتجة عن اختلاف الزوجين في مناقشة موقف ما. لذالك نقدم بعض النصائح التي تساعدكِ في اختيار التصرف الذي يساعد على توقف الشجار بين الزوجين قبل أن يبدأ لتتمكني أنت وزوجك من حل المشكلات التي تتعرضا لها. أسباب الشجار

-قومي بتحديد بعض الأسباب التي تؤدي إلى افتعال المشكلات الزوجية بينك وبين زوجك حتى تتمكني من حل هذه المشكلات التي تؤدي إلى الشجار بينكما، هذه الخطوة تعد الأولى والأهم في مراحل حل المشكلات الزوجية.

- افهمي زوجك في بعض الأوقات يحضر الزوج إلى المنزل وهو مرهق وباحث عن كوب بارد من المياه ليرطب جسمه بعد يوم متعب وحار ولا يجد كوبًا نظيفًا ليتمكن من تناول المياه فيه، في هذه اللحظة قد يتمتم زوجك بعض العبارات الغاضبة، لا تقومي بافتعال مشكلة في هذه الحالة واتركيه حتى يهدء لتسأليه عن سبب غضبه، سيكون ذلك سببًا لتفادي الشجار وافتعال لحظة رائعة بينكما،

- اطلبي المساعدة قومي بطلب المساعدة من زوجك لينبهكِ إلى الأسباب التي تغضبه وكذلك عليكِ مساعدة زوجك بتعريفه بأسباب غضبك وذلك لتتمكني من الحد من افتعال المشكلات التي تتسب في الشجار بينكما. 

-عليكما بالتضحية قومي تعريف زوجك بضرورة التضحية ونسيان المواقف والأفعال التي يقوم الطرف الآخر والتي تتسبب في صنع المشكلات، فمن الضروري أن يضحي الزوجان لتستمر الحياة بعيدًا عن المشكلات. 

-تدخل الأصدقاء والأقارب عليكِ أن تعرفي أن تدخل أحد الأصدقاء أو الأقارب لا يساعد في حل المشكلات وإنما يعمل على افتعال مشكلات جديدة، لذلك اتفقي مع زوجك بأن لا يخبر أحدًا بالمشكلات التي تقع بينكما.

فيديو قد يعجبك: