إعلان

9 نصائح للتعامل مع الأخبار

04:07 م الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

تعامل-مع-الأخبار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أصبح من المعتاد أن نسمع كل يوم قصة من هنا أو من هناك عن حادث أليم من خطف أو تحرش أو قتل و أصبحنا نستشعر الخطر من حولنا بطريقة تزيدنا هموما و غما و لكن هناك عدة نصائح ينبغي أن تحرصي عليها عند التعامل مع مثل هذه الأخبار حتي لا تؤثر علي حياتك بالسلب…

1- احرصي علي التثبت من الأخبار فليس كل ما تقرأيه علي الفيس بوك حقيقي و حتي بعض المواقع الاخبارية للأسف لم يعد همهم الأكبر الا زيادة عدد الزيارات لموقعهم حتي لو كان ذلك عن طريق نشر أخبار كاذبة لعمل “فرقعة اعلامية” فلا تنجرفي و لا تصدقي كل شئ بسهولة!

2-اختاري ما تتابعين و لا تتابعي كل الأخبار و لا تأخذي جولة صباحية علي جميع المواقع و القنوات الاخبارية يكفيكي أن تتابعي موقعا واحد أو اثنين علي أقصي تقدير و احرصي علي أن تختاري موقعا أو قناة ممن يعرف عنها تحري الدقة و نقل الحقيقة بنسبة جيدة (نعم فليس هناك من ينقل الحقيقة دائما انما هي مصالح و الجماهير الغفيرة هي الضحية دائما!)

3- لا تتركي التلفزيون مفتوحا طوال اليوم سواء علي القنوات الاخبارية أو غيرها فهذا يزيدك من التوتر بشكل بل حاول أن تنعمي ببعض الهدوء و السكينة حتي تكوني أكثر انتاجا!

4- اذا ثبتت لكِ أخبرا سئيا مثل الواقعة البشعة للتحرش بفتاة التحرير لا تتمادي في متابعة الخبر يكفكي ما سمعتي لا تشاهدي الفيديوهات التي لن تنفعك بشئ الا زيادة التعب و الألم النفسي….

5- اعلمي أنه لن تستطيعي تغير كل شئ من حولك و لن تستطيعي حماية المجتمع و لكن دائما حاولي أن تفعلي ما تستطيعين اصلحي نفسك و ابنائك و بيتك أولا و اعلمي أنك بهذا تقومين بغرس بذور لاصلاح المجتمع من حولك!

6- الدعاء احرصي دائما علي الدعاء للضحايا و أهلهم و أن يرزقهم الله بالصبر و لا تنسي نفسك من الدعاء بصلاح الحال و السكينة و أن يرزقك الله العافية.

7- اخرجي حزنك في عمل ايجابي مثل مساعدة صديقة أو صدقة أو حتي بعمل نشاط مع ابنائك و انتي في نفسك ترددين “لعل الله يصلح بابني هذا ما فسد في المجتمع”.

8- انصحي من حولكِ سواء عن طريق الانترنت و وسائل التواصل الاجتماعي أو في الشارع بنفسك فمثلا اذا رأيت طفلا يقف وحده في المول فابحثي عن والدته و انصحيها بعدم ترك ابنها هكذا وحده حتي لا يكون عرضة للخطف… كوني ايجابية.

9- لا تنظري للدنيا نظرة سوداء فمازال هناك الكثير من الأمور الطيبة من حولكِ و الكثير من الناس الطيبين, لكن عزيزتي هؤلاء لا يُسلط عليهم الضوء و لا يظهرون علي الشاشات لإن الاعلام لن يحقيق مكاسب من وراء الأخبار السعيدة!

 

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: