إعلان

اجعل يومك مثمر بهذه الطرق

كيف-تحظى-بيوم-مثمر

اجعل يومك مثمر بهذه الطرق

12:54 م الخميس 18 سبتمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت: شيرين عمر

هل تريد ان يكون يومك مثمر ولا تعرف كيف؟ هل لديك الكثير من المهام ولا تعرف كيف تنجزها كلها؟ .. أغلبنا يواجه هذه المشكلة ونطرح نفس السؤال "كيف يكون يومنا مثمر؟" .. عندما يكون يومنا مشغول جداً ومليء بالمهام، تتشوش أفكارنا ولا نعرف ماذا نفعل الأول وبهذا يضيع اليوم فى التفكير الكثير ولا ننتج شيئاً ..

لهذا، إليك 5 طرق لمعرفة كيفية الحصول على يوم مثمر ..

نظم يومك قبل بدايته

تنظيم يومك قبل بدايته سيساعدك كثيراً فى توفير الوقت لبدأ يومك أسرع .. ولا أقصد بهذا ان تضيع وقت راحتك فى التحضير ولكن فعل الأشياء البسيطة مثل تحضير ملابسك أو الوجبة التى ستتناولها فى عملك سيوفر عليك الكثير من الوقت فى الصباح ويساعدك على بدأ اليوم ومهامك أسرع.

التمارين الرياضية

أثبتت الدراسات ان واحدة من الطرق لتهيئة نفسك لليوم ولرفع روحك المعنوية هو ممارسة التمارين الرياضية .. ولا يعنى هذا تمارين كثير أو لمدة طويلة ولكن ممارسة تمارين واحد من إختيارك يومياً لمدة 15 دقيقة سيساعدك كثيراً فى الحصول على يوم مثمر.

قم بعمل لائحة بأعمالك

واحدة من المشاكل التى تحدث لك فى يوم حافل بالمهام هو ان لا تتذكر ما الذى يجب ان تفعله، لهذا ستساعدك اللائحة كثيراً فى حل هذه المشكلة .. يمكنك ان تكتب هذه اللائحة على ورقة أو على هاتفك و تضع تذكرة لك فى وقت معين وبهذا تكون قد تأكدت انك ستنجز مهامك وفى وقتها المحدد.

ضع أولوياتك

عند وضع لائحتك تذكر ان ترتب مهامك تبعاً لألوياتك .. ولا تضع مهام كثيرة فى وقتاً واحد حتى تتمكن من التركيز .. بهذا ستضمن إنجاز أهم مهامك أولاً ..

خذ وقت للراحة

لكى تستطيع تكملة يومك يجب ان تأخذ وقت للراحة من حين لأخر لتأكل أو للقهوة .. ستعود منه أكثر نشاطاً وستقدر على إكمال يومك ومهامك أسرع وأحسن ..

اذا اتبعت هذه الطرق سيصبح يومك أسهل وستستطيع تنفيذ مهامك بشكل أسرع وأفضل .. 

إعلان