إعلان

هل حقاً تستطيع الاستغناء عن الفيسبوك؟

فيسبوك

هل حقاً تستطيع الاستغناء عن الفيسبوك؟

11:56 ص الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت: شيرين عمر

وجدت مؤخراً ان الفيسبوك يأخذ من يومى أكثر من خمس ساعات .. ووجدت أيضاً ان أصدقائى واناس كثيرين هكذا وهذا وقت كبير جداً يمكن استغلاله فى انجاز مهام كثيرة وتقضيته مع عائلاتنا وأصدقائنا؛ ليكون هنالك تفاعل حقيقي بيننا .. ماذا عنك أنت؟ هل لاحظت الساعات الكثيرة التى تقضيه على الفيسبوك؟ هل فكرت فى القيام بحسابها؟ هل أصبح الفيسبوك هو طريقتك الوحيدة للتواصل مع من حولك؟ هل أصبحت علاقتك بأصدقائك وعائلتك وزملائك ضعيفة جداً؟ هل تفكر فى الغاء حسابك عليه؟

و لكن السؤال الأهم .. هل حقاً تستطيع الاستغناء عن الفيسبوك؟ هل تستطيع العودة للتعامل وجهاً لوجه مع من حولك؟

من الأفضل لك قرأت هذه المقالة لتكتشف كيف ستكون الحياة بدون فيسبوك والأثر الإيجابي لهذا ..

بدون فيسبوك:

علاقاتك و صداقاتك ستتحسن

ستتحسن علاقتك بمن حولك .. ستتحدثوا أكثر و تتواصلوا أكثر؛ سيكون التفاعل بينكم مختلف عن التفاعل على الفيسبوك؛ ستعود العلاقات كالسابق، كما يجب ان تكون .. لن يكون هنالك مجال للفهم الخاطئ بينكم، ستكون ردود الأفعال و المشاعر حقيقية لأنها تحدث أمام أعينكم ولن تقتصر على كتابات على الشاشة ولا تعلم فى حقيقة الأمر ماذا يحدث.

سيكون عندك خصوصية

لن يعرف العالم بأسره ما يدور برأسك! .. ستكون أفكارك و أحلامك و تفاصيل حياتك لك وحدك .. لن يكون عليك القلق بعد الان بما يظنه الناس أو ما رأيهم بك بسبب ما تكتبه، لن تنتقل لك أفكار سلبية بعد الان و لن تفكر فى الأشياء السيئة التى ستحدث بسبب بضع كلمات أو مناقشات .. سيكون عندك "خصوصية"

ستزيد ثقتك بنفسك

لن تقلق بعد اليوم اذا كان أصدقائك على الفيسبوك أعجبهم ما كتبته أو فهموا المغزى الصحيح من كلامك .. لن تحتاج إلى موافقتهم لتشعر بالراحة ان ما كتبته جيد أو صحيح! .. سيكون كلامك بدون تفكير كثير مبالغ فيه، سيكون نابع من إحساسك الداخلى و هذا سيزيد من ثقتك بنفسك كثيراً.

سيصبح عندك وقت ..

يضيع الكثير من الوقت فى تصفح الفيسبوك .. اذا استخدمنا هذه الساعات التى نقضيها على الفيسبوك فى الجلوس مع عائلتنا و أصدقائنا و القيام بجميع أعمالنا على أكمل وجه، فستتحسن حياتنا و أعمالنا و علاقتنا بالتأكيد.

اذاً، ما رأيك؟ هل ستعود لاستخدام الفيسبوك كالسابق؟

إعلان