إعلان

اسعد نفسك بهذه الطرق

اسعد-نفسك

اسعد نفسك بهذه الطرق

01:54 م الإثنين 15 سبتمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت: شيرين عمر

"كن سعيدا أو حاول أن تسعد نفسك" الجميع يكرر هذه الجملة في الآونة الأخير و خاصه بعد الاضطرابات السياسية و الاقتصادية  التي باتت تهددنا يوميا. ولكن هل فكرت يوما في معنى السعادة؟ أو كيف تسعد نفسك؟ بالطبع السعادة يمكن أن تكون فى الحصول على أجازه أو مكافاة او الدخول في علاقة جديدة، ولكن هناك أشياء اخرى أيضا يمكن أن تسعدك وبأقل التكاليف .. اسعد نفسك يوميا بهذه الطرق واجعلها من ضمن عاداتك اليومية.

امضى وقتك بالخارج أكثر من الداخل

أغلبنا يعمل لساعات طويلة ولا يمكنه ان يذهب للخارج و يستمتع بالهواء الطلق بسبب ضيق الوقت و الانهاك الجسدى .. لهذا نمضى معظم وقتنا فى المنزل .. و لكن هل تعلم ان هناك دراسات أثبتت ان من يقضون على الأقل 30 دقيقة فى الخارج يومياً أسعد ممن يمضون وقتهم فى المنزل؟ .. لذا حاول ان تجعل هنالك 30 دقيقة من يومك فى الخارج.

أحظ بقسط أكبر من النوم

هل تعلم ان النوم يجعلنا سعداء أكثر على المدى البعيد، هذه معلومة فى حد ذاتها تجعلك أكثر سعادة! .. تخيل لو حظيت بمقدار من النوم يتراوح ما بين 8 ل 9 ساعات يومياً ففى الأغلب لن تتأثر بالمشاعر السلبية و الأشياء السيئة التى تحدث من حولك طوال الوقت.

اتبع إحساسك الداخلى

أظهرت دراسات ان الأشخاص الذين يتبعون إحساسهم الداخلى سعداء أكثر من الذين يفعلون ما يريده المجتمع منهم .. لا تفكر فى من حولك كثيراً أو ماذا يريدون منك ان تفعل أو ما رأيهم بك .. ضع نفسك أولاً و اتبع إحساسك الداخلى، فسعادتك مبنية عليك أنت وحدك و ليس على الأخرين.

مارس الرياضة

أسعد الأشخاص هم الأكثر صحة! .. اذا مارست كل يوم 30 دقيقة من التمارين الرياضية فستصبح سعيداً .. و كلما أصبحت سعيداً من الداخل، انعكس أكثر على الخارج.

أحط نفسك بالأشخاص السعداء

نتأثر كثيراً بمن حولنا؛ فى طريقة تفكيرهم سواء كانت إيجابية أم سلبية .. لذا ان كانوا أشخاصاً سلبيين فسنصبح مثلهم و لن نكون سعداء أبداً .. لذا أمعن النظر جيداً فى من حولك و أحسن اختيارهم، فانت لا تريد عقبات في طريق بحثك عن السعادة!

اعتنى بنفسك

مع ان السعادة لا تتعلق بالأمور المادية أو بشكل أو مظهر، ولكن هنالك أيام نريد ان نعتنى بأنفسنا و نشترى حذاء جديد أو ملابس جديدة أو ان نحظى بتسريحة شعر مختلفة .. لذالك أفعل هذا ان كان سيجعلك سعيداً و لكن لا تعتمد عليه كثيراً.

كن متفائل دائماً

التفائل أحد أهم طرق السعادة، فهو يبعد عنا التفكير فى الأمور السيئة و السلبية و تتيح لنا المجال فقط للتفكير فى كل ما هو جيد و إيجابى .. كن متفائل حتى و ان كان ما تمر به شديد الصعوبة؛ فقط تذكر كل الأمور الجيدة فى حياتك .. ان فعلت هذا ستكون سعيدا من الداخل و الخارج.

سامح أكثر!

الكراهية تدمر الشخص من الداخل و حمل الضغائن تزيد من تعاستك أكثر فأكثر .. لهذا من المهم جداً ان تسامح ولا تتذكر أى شئ سيئ حدث ..

افعل شئ جيد كل يوم لشخص

عندما تحرص على فعل أشياء جيدة لمن حولك فهذا يؤثر عليك كثيراً .. فعندما تسعد غيرك، فان هذا يزيد من سعادتك أنت!

و تذكر دائماً "سعادة غيرك من سعادتك".

إبتسم

الابتسامة أقصر و أسهل طرق السعادة؛ اخدع عقلك و ابتسم حتى فى أوقات حزنك .. فعندما تبتسم حتى و ان كنت لست سعيداً، عقلك ينخدع و تصبح بالفعل سعيداً!

لذا تذكر دائماً ان "الابتسام" أهم طرق للسعادة!

إعلان