إعلان

حتي يحبك زوجك .. ابتعدي عن هذه الصفات!

حتي-يحبك-زوجك

حتي يحبك زوجك .. ابتعدي عن هذه الصفات!

02:08 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت: سندس مجدى


"خلاص أنا مابقيتش طايق البيت .. دي ماتشوفنيش إلا وتقولي هات هات ، والعيال عملوا والعيال سووا!"
هذا للأسف لسان حال الكثير من الرجال ، قد لا يكون محقا .. وغير مدرك تماما لدوره في الأسرة ، ولكن في المقابل هناك بالفعل صفات عامة لا يحبها الرجال في النساء ، فإذا كانت فيكِ إحدى هذه الصفات فحاولي تدريب نفسك لتتخلي عنها بالتدريج.
1. الإسراف الشديد:
يختلف ترتيب الأولويات وتقدير ما هو مهم وما هو غير مهم من شخص لآخر ، ولذا عليكِ أن تنتبهي لطبع زوجك في هذا الأمر ، فإذا كان إنفاقك الطبيعي يعد إسرافا عنده فحاولا الاتفاق على بنود واضحة للإنفاق حتى تتجنبا المشاكل ، وإذا كان دخل الأسرة يسمح اتفقي مع زوجك على تخصيص مبلغ لكِ كبند من البنود يكون لك فيه مطلق الحرية.


2. العلاقة السيئة بأهل الزوج:
أيا كانت طباع أهل زوجك احرصي على حد أدنى من العلاقة الطيبة معهم ، وإذا كان اختلاطك بهم يسبب المشكلات فابقي بعيدة مع الحرص على المجاملات والواجبات الاجتماعية والتهنئة في الأعياد والمناسبات المختلفة ، مع هدية من وقت لآخر لوالديه ، فعلاقة طيبة محدودة خير من علاقة متداخلة مليئة بالمشاكل.


3. النكد وكثرة الشكوى:
أعرف أن لديكِ الكثير من المسئوليات ، ولكن احذري أن تعيشي دور الضحية .. المغلوبة دائما .. المظلومة من الجميع .. المرهقة والجميع والمرتاح ، فهذه النغمة تجعل زوجك يمل منكِ ، كوني قوية قادرة على التغلب على مشكلات الحياة اليومية وإيجاد حلول لها ، وإذا كانت هناك مشكلة أو خبر سئ تريدين إخبار زوجك به فاختاري الوقت المناسب ولا تبادريه بما يحزنه بمجرد عودته من العمل .


4. الإلحاح:
فالرجال لا يحبون الإلحاح ، اطلبي ما تشائين في الوقت المناسب ، وذكريه به وقت الحاجة لذلك فقط ، فإذا طلب منك تأجيل الطلب لفترة كفي عن السؤال وانتظري حتى تسمح الظروف بذلك.


5. المقارنة:
احذري من مقارنة زوجك بأزواج صديقاتك أو بإخوته مقارنة سلبية ، فلان أحضر لزوجته كذا ، وفلان سافر مع زوجته إلى المكان الفلاني وأنت لا تفعل ، اسألي نفسكِ ما الهدف من هذا الكلام؟ إذا كان هدفكِ أن يفعل زوجك مثلهم فلابد أن التجربة قد أثبتت لكِ أن هذه النتيجة لا تحصلين عليها أبدا ، ولكن اختاري وقتا مناسبا واقترحي على زوجك أن تخرجا معا أو تسافرا أو أي شئ آخر تريدينه وناقشيه بهدوء دون لوم أو "تقطيم".


6. الفضول:
لا تكوني فضولية فيضطر زوجك لإخفاء بعض الأمور "العادية" عنكِ تجنبا لأسئلتك ، اتركي له مساحة من الحرية خاصة مع أهله ووالدته ، فهم أهله قبل أن تصبحي زوجته.


7. إفشاء الأسرار:
ما يحدث في البيت لا ينبغي أن يعرفه أحد ، حتى الأحداث العادية والخروجات وما تشترونه ، لا ينبغي أن تكون عادتك أن تحكي لوالدتك كل شئ أو لصديقتك أو لأي أحد.


8. المتمارضة دائما:
لا تكوني دائما "تعبانة ومش قادرة" ، نعم مسئولياتك كثيرة ولكن رتبي أولوياتك ونظمي وقتك واهتمي بنفسك ، فالرجل يحب المرأة النشيطة المتألقة دائما.


9. أبلة الناظرة:
إذا أردتِ تعليم زوجك شيئا أو انتقاد شئ من تصرفاته فاستخدمي أسلوب الاقتراح وأسلوب "أظنك تقصد كذا" بدلا من اللوم والتوجيه المباشر.


10. الندية:
تذكري دائما أن مركب بريسين تغرق ، ولا تنسي أنك امرأة وزوجة ، فلا تعاملي زوجك بندية واحفظي له حقه ووضعه في البيت.


11. الاسترجال:
لا تكوني رجلا آخر في البيت ، كوني أنثى .. لكِ مظهر الأنثى وصوت الأنثى ، اهتمي بنفسك وخصصي وقتا لنفسك ، واطلبي من زوجك المساعدة فيما يصعب عليكِ من أعمال البيت خاصة الأعمال غير التقليدية كتصليح شئ أو تغيير مصباح أو غير ذلك.

 

 

إعلان