إعلان

خطوات تمكنك من تحسين العلاقة الزوجية.. في 7 أيام

خطوات تمكنك من تحسين العلاقة الزوجية

خطوات تمكنك من تحسين العلاقة الزوجية.. في 7 أيام

11:01 ص الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

قد تعاني بعض العلاقات الاجتماعية بين الزوجين الفتور أو الملل من الجانبين، إلا أنه يمكن تطوير وتحسين تلك العلاقة بشكل أو بآخر، خلال 7 ايام فقط، ويمكن جدولة تلك الأيام على هذا الشكل.

اليوم الأول: تناول تصورات الزوجين للمستقبل
حاول أن تُجري حوارًا مع زوجتك حول المستقبل وأهدافه، وكيف تريد أن تعيش لمدة خمسة أو عشر سنوات مقبلة من الآن، وتحاول أن ترسم منزل المستقبل، والعمل في المستقبل، والأطفال ومستقبلهم وغيرها من الأمور المشتركة في المستقبل.

اليوم الثاني: حدد أهدافك من خلال أوراق العمل
في اليوم التالي حاول أن تحدد أهدافك في الصحة والحياة، والمال والمهنية والشخصية، فكيف تستطيع مثلا توفير 50 ألف دولار خلال خمس سنوات، وماذا يمكن أن تضحي من احلامك مقابل الحصول على هذا الهدف.

اليوم الثالث: امتنع عن التكرار والملل
جدد حياتك من خلال مواقف جديدة، وأفكار جديدة، لاكتشاف العديد من جوانب الشخصيات، ونقل الحماس إلى الحوار لتحقيق المزيد من الأهداف.

اليوم الرابع: افعل شئ للطرف الآخر
في هذا اليوم قم بتقديم هدية لزوجتك، أو قم بأي فعل أو أى شئ يسعدها، أخرج في نزهة معها بشكل منفرد أو مع الأولاد، امتنع عن التواصل الاجتماعي على الانترنت، واجلسا معا في هدوء.

اليوم الخامس: حوار الأمنيات
اسأل شريك حياتك في هذا اليوم على أمنياتها الشخصية للمستقبل، أو ما يمكن أن تفعله في المستقبل، ومعرفة مدى أهمية هذا الشئ لها، أو كيف يكون هذا الأمر مختلفًا بالنسبة لها.

اليوم السادس: حاول تغيير وجهة نظرك
لدي العديد من الأزواج وجهات نظر مختلفة ومتباينة وتبدو في الكثير من الأحيان سبب للمشكلات بين الزوجين، بل وتفاقمها في كثير من الأحيان، ولذلك عليك في هذا اليوم ردم هذه الهوة، والسعي لتغيير وجهة نظرك حيال بعض الأمور المختلف عليها فيها مع زوجتك.

اليوم السابع: أنعم بحياة لطيفة
المعاشرة الزوجية، ليست روتين يومي، يجب أن تضع هذا في اعتبارك لهذا اليوم المميز، فحاول أن تجعل العلاقة في هذا اليوم مميزة، ومختلفة عن الأيام الأخرى، من خلال بعض الاحاديث الرومانسية الجميلة والمختلفة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوىهو وهي

إعلان

إعلان

إعلان