إعلان

خطيبى غيور.. ماذا أفعل؟!

خطيبى غيور.. ماذا أفعل ؟ !

خطيبى غيور.. ماذا أفعل؟!

04:14 م الإثنين 22 ديسمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

هنا صوتك:

الغيرة في حد ذاتها شعور مصاحب للحب، وممتع للحبيب وللمحبوب، لأنها تجدّد خلايا العلاقة العاطفية، وتبقي الوعود والعهود حية بداخل الحبيبين. إذا ماتت الغيرة فذلك يعني أن حبيبك يتعامل معك كشيء مسلّم به في حياته، وأنه "يضمن" حبك مهما فعل. من لا يشعر بالغيرة لا يعرف الحب ولكن ...

إجابة هذه الأسئلة تحدد إذا كانت مشاعر الغيرة هذه صحية للعلاقة أم لا.

كيف يعبّر حبيبك عن الغيرة؟
التعبير عن الغيرة قد يكون من خلال الملاحقة أو المحاصرة والتتبع، والأسئلة المتكررة. وهذا يعكس عدم الثقة والشك. وقد يكون التعبير عن الغيرة من خلال التحكم بالطرف الآخر مثل الملابس والخروج والأصدقاء من نفس الجنس أو الجنس الآخر. وهذا نوع آخر من عدم الثقة بالحبيب وبالنفس. هناك من يطالب بكلمة المرور للبريد الإلكتروني أو حسابات شبكات التواصل الاجتماعي، وهناك من يبحث في الهاتف المحمول ورسائله والمكالمات الصادرة منه، وهناك من لا ييأس من اختبار وفاء وولاء الحبيب/الحبيبة من خلال ما يشبه الاختبارات النفسية.

ما السبب الحقيقي وراء الغيرة؟
كل هذه الطرق للتعبير عن الغيرة تقع في نطاق الأمراض النفسية! أمراض الشعور بالنقص والدونية، أو التملك ومركبات الاضطهاد، أو الشك والهوس. سبب الغيرة هنا ليس الحب بل هو شكل من أشكال الكراهية والرغبة في التدمير أو الاستحواذ وكلاهما غير صحي. وإذا شعر الطرف الآخر بالضيق من تعبيرك عن الغيرة، فاعلم أنها أيام معدودة وسوف تنتهي علاقتكما، وإن لم تنتهي فتأكد انها علاقة غير سوية وسوف يتأقلم الطرف الأخر مع الغيرة بتطوير أساليب وحيل الإنكار والإخفاء والمراوغة.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

علاقة زيادة الوزن بالغيرة

ما السبب الحقيقي وراء الغيرة؟
إذا كنت في علاقة تشعر/ين فيها بالضيق من غيرة الطرف الآخر عليك بمصارحته والوصول إلى أسباب الغيرة الحقيقية وعلاجها وعليك بالتحدث بوضوح وصراحة عن مشاعرك تجاه أسلوب تعبير شريكك عن غيرته. إذا لم تتوصلا إلى حل مناسب، فإنهاء هذه العلاقة أمر حتمي.

كيف يترجم غيرته؟
إذا كنت أنت من تغار أو تغارين لدرجة لا يستطيع فيها التحكم في أقوالك أو أفعالك عليك بالخروج من العلاقة. وإذا أدركت أن سبب غيرتك مرتبط بعدم ثقتك في نفسك أو برواسب علاقات سابقة أو بمفاهيم خاطئة عليك باستشارة أخصائي نفسي ليساعدك على التعامل مع مشاعرك قبل أن تدمر/ين حياتك وحياة الطرف الآخر.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان