إعلان

4 إختلافات بين الرجل والمرأة

إختلافات بين الرجل والمرأة

4 إختلافات بين الرجل والمرأة

11:31 ص الجمعة 14 نوفمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

يقولون أن العلاقة بين الرجل والمرأة هي علاقة تكاملية، وبالتالي فإن هناك أشياء يملكها الرجل ولا تملكها المرأة والعكس صحيح.

لنتعرف سوية على الإختلافات التي توجد بين الرجل والمرأة:

1- التعبير عن الحب: 

المرأة دائماً تحب التعبير عن الحب بالكلام الرومانسي, وبالتالي فهي تنتظر من الرجل أن يعبر لها عن حبه بنفس الطريقة, لكن الرجال يميلون للتعبير عن الحب بالأفعال, فتجد الرجل يقدم لها الهدايا أو يدعوها للعشاء ويقصد بكل ذلك كلمة واحد "أحبك".

الخلاصة: الرجل يعبر عن حبه بالأفعال, أما المرأة بالأقوال.

2- طريقة الإستماع للطرف الآخر: 

تجد المرأة تهز برأسها وتحرك يديها وتومي بإيحاءات لتخبر الطرف الآخر بأنها تستمع وتنصت إليه, بينما الرجل يفضل الهدوء والثبات عندما تتحدث حواء, ليس تجاهلاً وإنما رغبته في فهم كل كلمة من كلماتها.

الخلاصة: الرجل لا يظهر عليه التفاعل خلال الحديث على عكس المرأة.

3- النسيان: 

عند انتهاء العلاقة يحتاج الرجل لبضعة أيام أو أسبوعين على أقصى تقدير, أما المرأة فتستمر بالشواح والنواح ونبش الذكريات القديمة المؤلمة منها والجميلة, وتسود الدنيا في وجهها وتحقد على جميع الرجال, ولذلك تجدها حذرة جداً عند الإقبال على أي علاقة أخرى, أما حبيب القلب الرجل العربي ترى أن عدد علاقاته بازدياد, تماماً كسعر الوقود في الوقت الحالي.

الخلاصة: الرجل يتخطى العلاقات في وقت قصير, أما المرأة تحتاج لوقت أطول.

4- التنسيق الدماغي:

الكلام التالي ليس من وحي الخيال بل ناجم عن دراسات لعلماء وأطباء مختصين, أثبت الدراسات أن المرأة تستطيع تأدية عدة وظائف في آنٍ واحد, أما الرجل فلا يملك القدر على ذلك, السبب يعود لقدرة المرأة على استخدام فصي الدماغ, وبهذه المقدرة تستطيع أن توظف كل فص لمعالجة أمر أو فعل ما, وترى ذلك أمام عينيك, فلا بد أن رأيت والدتك وهي تتحدث في الهاتف وتقوم بالطبخ إضافة للإهتمام بأخوك الصغير.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان