إعلان

7 علامات تنبئك انها صداقة مضرة

علامات-انها-صداقة-مضرة

7 علامات تنبئك انها صداقة مضرة

09:25 ص الإثنين 20 أكتوبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر: 

الصداقات مهمة جداً في حياتنا، ووجود الأصدقاء يزيد من سعادتنا ..  حتي ان هنالك دراسة ان الأشخاص الذين يمتلكون صداقات قوية، يعيشون أكثر بنسبة 22% .. وهنالك دراسة أخري تقول ان السعادة معدية بين الأصدقاء .. ولكن علي الصعيد الأخر هنالك صداقات ليس مقدر لها الاستمرار، وهنا يأتي أكثر الأشياء التي نخافها وهي "إنهاء الصداقة"! .. فهنالك بعض الصداقات التي تضرك وتجعل حياتك أكثر صعوبة .. وفي أحياناً كثيرة نخاف ان يكون حكمنا خطأ بأنهاء الصداقة، لهذا اليك 7 علامات تؤكد لك انها صداقة مضرة ..

يعتمد عليك في كل شيء

ان يعتمد عليك صديق فهذا شيء جيد ولا يدعو للقلق ويدل انك محل ثقة له .. ولكن الاعتماد الكلي عليك فهذا يشير الي شيء سيي .. فعندما يعتمد صديق عليك دائماً وكلياً علي الدعم المعنوي والنفسي في كل الأمور؛ صغيرها وكبيرها فهذا يجعلك تختنق من هذه الصداقة سريعاً.

لا تريد التعامل معه/معها

اذا كنت لا تريد الرد علي مكالمات هذا الصديق وتتفادي لقائه، فهذا مؤشر سلبي ويجب ان تفكر في اذا كانت هذه الصداقة يمكنها ان تستمر ام لا.

دائماً في مجادلة

اذا كنتم تتجادلوا طوال الوقت فهذا شيء سيئ .. ولكن الأهم اذا كان هذا الشخص لا يهتم لوجودك أو رؤيتك أو الاتصال بك كما تفعل أنت، فمن الأفضل التفكير مرة أخري في هذه الصداقة.

الصداقة متقلبة بين "جيدة جداً" و "سيئة جداً"

اذا كانت صداقتك بهذا الشخص متقلبة بين "جيدة جداً" و "سيئة جداً" وليس هناك وسط، فهذه صداقة مضرة لك .. لأنك يصيبك حالة من الاحباط والقلق والاكتئاب حول ماذا يجب ان تتوقع من هذا الشخص الذى من المفترض انه يمكنك الاعتماد عليه!

تنتابك مشاعر سيئة

الصداقات تعزز من صحتك النفسية والجسدية، ولكن تأثير الصداقات السيئة يكون العكس تماماً ! .. لو بدأت تختبر مشاعر سيئة بعد رؤيته أو عندما تكون معه/معها، فهذا مؤشر سيئ ..

لا يري عيوبه

اذا كنت تواجه صديقك بعيوبه التي تؤثر سلباً علي شخصيته أو تؤثر عليك وهو لا يرها ومقتنع انه لا يملك عيوب وان العيب فيك أنت، فهذا بالتأكيد علامة ان صداقتك مع هذا الشخص مضرة لك!

يخون ثقتك به

الثقة شيء أساسي ومهم جداً لأى صداقة .. فاذا خان صديقك هذه الثقة، فهذه الصداقة لا يمكنها ان تستمر.  

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان