إعلان

 تخلص من جو الكآبة فى حياتك بهذه الطرق

اكتئاب

تخلص من جو الكآبة فى حياتك بهذه الطرق

02:40 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

الكل منا يعيش في بعض الأحيان جو الكآبة، وذلك بسبب الضغوط اليومية التي نعيشها، وقلة الوقت و ضغوط العمل و الأسرة وأمور أخرى، ولكن لابد من الخروج من هذا الجو حتى لا تتفاقم المشكلة و تتحول إلى مشاكل نفسية و في بعض الأحيان قد تدفع الانسان إلى ارتكاب أخطاء أو التوقف عن التفكير، وقد تؤثر على عمله وعلى حياته بشكل عام، لهذا نقدم لكم في هذا التقرير 10 طرق تخلص من جو الكآبة، ونبدأ بالرقم 10.

5- ممارسة الرياضة

إلى جانب كونها من أكثر الأشياء المهمة في حياة الإنسان، كونها تحرك العضلات و تنشط الدورة الدموية وتبني جسد صحي، فهي أيضا تعدل مزاج الإنسان، لأن الجسم حين يمارس الرياضية يفرز هرمونات يسموها الأطباء هرمونات السعادة، جرب ذلك بنفسك، وستشعر بالفرق، ابدأ بالجري أو ركوب الدراجة أو السباحة، ولا ترهق نفسك في الأيام الأولى، حتى لا تصاب بشد عضلي أو إرهاق شديد.

4- الخروج مع الأصدقاء

إذا شعرت بضيق أو اصبت بالكآبة، اتصل بأحد الأصدقاء و اخرج معه، أو ابحث عن بعض الأصدقاء وانضم إليهم، اذهب معهم إلى الخارج، تحدث معهم، ستجد نفسك تتفاعل معهم، وستبدأ بالضحك على نكاتهم، وستخرج من جو الكآبة.

3- شاهد فيلم في المنزل أو في السينما

حين تتابع فيلما مميزا، ستبدأ بالاندماج مع قصة الفيلم، وستخرج من الجو الذي كان مسيطر عليك، ولكن يفضل أن تشاهد فيلما كوميديا وليس دراميا، حتى لا يؤثر على مزاجك العام.

2- اللعب

اتصل بأصدقائك وادعوهم إلى منزلك، يمكنم لعب الورق مثلا، أو البلاي ستيشن، أو أي لعبة أخرى، إن للألعاب تأثير إيجابي على المزاج العام.

1- الابتعاد عن التفكير السلبي

وهي أفضل الطرق على المدى البعيد، حاول أن تتوقف عن التفكير السلبي، وابتعد عن مصادر الطاقة السلبية التي من حولك، إن التفكير الطويل في الأمور السلبية أو المشاكل لن يحلها، بل ستتعقد أكثر، لأنك لن تتوصل إلى حل، بدلا من ذلك حاول أن تكون إيجابيا، وفكر في الحل في اليوم الثاني، أو الثالث، اطلب مشورة أحد الأقارب أو الأصدقاء، جرب ذلك و ستجد أن الحل قد يكون أسهل مما توقعت.

 

إعلان