إعلان

أشهر 5 أخطاء فى انفاق المال

انفاق-المال

أشهر 5 أخطاء فى انفاق المال

10:36 ص الإثنين 13 أكتوبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت: شيرين عمر

جمعينا لدينا صعوبات أو مشاكل فى التعامل مع المال؛ الى اى حد يجب ان ننفق؟ وكيف ندخر؟ وكم يجب ان يكون دخلنا المادى؟ .. ليس هناك تعليمات بعينها يتم اعطائها لك فى كيفية التعامل مع المال ومن الطبيعى قيامك بأخطاء فى البداية .. ولكن هنالك أخطاء شائعة فى التعامل مع الأموال يمكنك التعلم والاستفادة منها .. اليك أهم وأكثر الأخطاء شيوعاً:

  • استخدام بطاقة ائتمان لا يمكنك تحمل تكاليفها

عندما تحصل على بطاقة ائتمان لاول مرة، تعتقد انك ستستخدمها للحالات الطارئة فقط ولكن ينتهى بك الأمر عكس ذلك تماماً! .. فتبدأ فى استخدامها فى شراء أشياء ليست ضرورية ولا مهمة مثل الملابس .. وفى النهاية تتراكم عليك المستحقات ولا يمكنك دفعها!

  • عدم التفاوض فى راتبك

معظمنا فى بداية عملنا وبسبب قلة الخبرة، نقبل على بل ونكون سعداء جداً بأول رقم يعرضوه علينا! .. ولكن هذا خطأ؛ فهنالك دراسة أثبتت ان أول رقم يعرض عليك لراتبك فى أول عمل لك، يجعلك تخسر ما يعادل 500، 000 ألف حين تصل لسن الستين.

  • التهرب من الفواتير

نخاف كثيراً من "الفواتير" لأننا نظن اننا لن نستطيع على الاطلاق دفعها .. ولكن اليك حل سيقنعك ان الأمور ليست سيئة أو مخيفة كما تظن: "رتب فواتيرك على حسب الموعد المحدد لسدداهم" وستجد ان سدادهم سيصب سهلاً ..

  • الانفاق أكثر من قدرتنا المادية

أغلب الأشخاص وخاصة النساء فى العشرينات ينفقنا أكثر من قدرتهم المادية أو دخلهم وينتهى بهم الأمر بعدم ادخار شئ! .. وما يساعدهم أكثر على الانفاق هو تواجد أشخاص معهم ينفقون كثيراً، ولكن يجب ان تتذكر ان قدرتك المادية ليست كقدرة من حولك! .. لذا يجب ان تحدد نسبة لانفاقك شهرياً حتى تستطيع الادخار.

  • انفاق الزيادة فى الراتب

من أكثر الأخطاء شيوعاً هو الحصول على زيادة فى الراتب وانفاقها! .. من الأفضل عدم انفاق اى زيادة فى الدخل على الأقل لمدة الستة أشهر الأولى من عملك حتى تتمكن من الادخار.


يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

إعلان