إعلان

وجهتك لإجازة الأضحى هذا العام

عمان

وجهتك لإجازة الأضحى هذا العام

10:55 ص الأربعاء 01 أكتوبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

تسعى فلاي دبي إلى إزالة عوائق السفر وتعزيز الربط بين الثقافات المختلفة على امتداد شبكتها المتنامية، وقد نجحت منذ انطلاقتها في 2009 في تحقيق العديد من الإنجازات منها الوصول إلى شبكة واسعة تضم 83 وجهة، بحيث أعلنت عن 20 وجهة جديدة خلال العام الجاري، وربط 52 وجهة لم تكن تتصل بدبي بخط جوي مباشر أو لم تكن أي من الناقلات الوطنية التي تتخذ من دبي مقراً تسير رحلاتٍ مباشرة إليها.
أما إذا كنتم تخططون لإجازة ممتعة خلال عطلة عيد الأضحى هذا العام ولم يحالفكم الحظ في إيجاد وجهة سهلة وقريبة، فلاي دبي تعرض عليكم ثلاث وجهات سياحية خلابة يسهل الوصول إليها، وتتوفر فيها تسهيلات أو إعفاء من التأشيرة للعديد من الجنسيات.

مسقط – سلطنة عمان:

تعتبر مسقط، عاصمة سلطنة عمان، وقلب البلاد النابض. إذ يرى الزائر في مسقط تنوعاً طبيعياً رائعاً، حيث يجد الشواطئ الذهبية والمرتفعات الجبلية إضافة إلى تلال رملية ذهبية لطالما تميزت بها الصحراء العربية. ويلفتك في مسقط مزيجها التراثي والثقافي الذي يمزج أصالة الماضي وعراقته بحيوية الحاضر وعصريته، فترى فيها المنازل والبوابات والأسواق القديمة والدكاكين الصغيرة والأزقة الحجرية التي تفوح بعبق التاريخ الأصيل هذا بالإضافة إلى الأسواق الحديثة والمحلات والمباني والشوارع ذات التخطيط العمراني الحديث. ما يحفظ لعمان شخصيتها التاريخية والحضارية ويضفي عليها في ذات الوقت روح الحداثة والتطور.

وتضم مسقط معالم سياحية عدة تتراوح بين محميات طبيعية وأماكن تاريخية وأثار تعود إلى عصور حبكت تاريخ سلطنة عمان وصمدت لتروي قصص الأجداد والآباء. كما وتوفر مسقط العديد من الفعاليات الممتعة والمغامرات التي لا تنسى كالغوص في شواطئها التي تمتاز بالتنوع الكبير في حياتها البحرية واحتوائها على العديد من الجرُف البحرية والجزر الصغيرة والخلجان والكهوف التي تتنوع فيها الحياة البحرية والمرجانية الفريدة. بالإضافة إلى أنشطة الصحراء كركوب الدرجات ذات العجلات الأربع بخاصية الدفع الرباعي، والتزحلق على الرمال، وصعود الكثبان الرملية بسيارات الدفع الرباعي، ناهيك عن متعة التخييم في عمق الصحراء. كما يمكن للزائر أن يتجول مشياً في أروقة المدينة القديمة ومشاهدة أنواع الدلافين المتعددة التي تزور شواطئها سنويا.
كما بإستطاعة زائري مسقط من محبي الفن والمسرح أن يستمتعوا بفن الأوبرا والعروض الغنائية والمسرحية التي تقام في دار الأوبرا السلطانية التي تعد أول دار أوبرا في الخليج العربي، والثالثة في الشرق الأوسط، كما تعد محليا ثاني معلم يعنى بالفنون الموسيقية بعد السيمفونية السلطانية. واستضافت الأوبرا السلطانية منذ افتتاحها في العام 2011 عروضا لمشاهير العالم في الموسيقى، منهم بوتشيللي وبوتشيني وروبرتو ألانيا، بالإضافة إلى تقديم عروض أوبرالية شهيرة مثل أوبرا عايدة فضلاً عن العروض الموسيقية العربية، والفنون العمانية التقليدية لجذب الجمهور المحلي والإقليمي.

صلالة – سلطنة عمان:

تقع صلالة في محافظة ظفار التي تشتهر بطقسها الموسمي والتي تضم تنوعاً طبيعياً مميزاً حيث تمتزج السواحل بالجبال والصحراء في تناغم رائع. فتبدو الجبال على شكل هلال خصيب، تبلغ في أقصى ارتفاعاتها 1,500متر تنحدر بعد ذلك بسهل منبسط يعانق شواطئ رملية تمتد لمئات الكيلومترات. وفي حين تشهد معظم مناطق شبه الجزيرة العربية ارتفاعا في درجة الحرارة التي تصل إلى 45 درجة مئوية في فصل الصيف، لا تزيد درجة الحرارة في صلالة عن 27 درجة مئوية.
توفر صلالة العديد من الأنشطة السياحية التي يمكن للزائر الإستمتاع بها. فبالإضافة إلى المساحات الخضراء الشاسعة والأسواق التراثية القديمة والمحميات الطبيعية، يستطيع الزائر إستكشاف الكهوف والتخييم في جبال المنطقة فضلاً عن مشاهدة سباقات الهجن وسباقات سيارات الدفع الرباعي.

كاثماندو – جمهورية النيبال:

قد لا تكون النيبال أول خيار لإجازة عيد الأضحى التي تُعتبر إحدى أصغر الدّول في شبه القارّة الهنديّة، ولكنّ يبدو أنّ العديد من السياح وجدوا فيها ضالّة سياحيّة يُكرّر أكثرهم مُعاودة زيارتها لاستكمال مُغامراته في أجوائها الطبيعيّة، ومُشاهدة ما لم يُشاهده من معالم جُغرافيّة وتاريخيّة وإنسانيّة. تمتاز النيبال بما تُقدّمه من خدمات سياحيّة ممتازة مُقارنة ببعض الدّول المُجاورة لها، الأمر الذي يُشعر السّائح أنه يدفع القليل مُقابل الكثير. فهناك الفنادق الجيّدة بمُختلف درجاتها وتكاليف الإقامة فيها، منها الفنادق الفاخرة التي تُدهش السائح باستقبالها إيّاه مقابل تكاليف بسيطة، وأكثرها كانت في الأصل بيوتًا
أو مباني سكنيّة أنيقة تمّ تحويلها إلى فنادق صالحة للإقامة السّياحيّة، مما يُضفي على أجوائها طابعًا منزلياً مُريحًا.

تمتاز كاثماندو بمقومات سياحية متعددة تُرضي مُختلف الأذواق وتُشبع حُب المُغامرة. فبالإضافة إلى معالم المدينة المتعددة كساحة دوربار كتماندو الشهيرة (Durbar Square) التي هي عبارة عن غابة من الأبنية المشكلة من معابد وقصور للملوك، يمكن للزائر أن يختار بين الأنشطة السياحية المتنوعة التي تشمل تسلّق الجبال، والتحليق فوق قمّة جبال إفرست بواسطة الهيلوكوبتر ، والتزلّج على المُرتفعات الثلجيّة، ورحلات القوارب في الأنهار، ورحلات السّفاري للحيوانات الوحشيّة في الغابات التي تُعتبر بيئتها الطبيعيّة، وممارسة لعبة البولو على ظهور الفيلة التي يمتطيها السائح بدلاً عن الخيول، وركوب الخيل عند الطلب، وزيارة حدائق الطيور، وزيارة القرى التقليديّة للاطلاع على الثقافة الإنسانيّة الحيّة، والاستمتاع بالمناظر الجميلة في المناطق الخضراء والكثبان الثلجيّة. هذا إلى جانب السياحة الثقافيّة والتاريخيّة والأثريّة للمُهتمّين بها، وتنظيم رحلات شهر عسل خاصّة للمتزوّجين الجُدد.
تسير فلاي دبي 4 رحلات يومية إلى مسقط و 3 رحلات أسبوعياً إلى صلالة و3 رحلات أسبوعياً مباشرة من دبي إلى كاثماندو في جمهورية النيبال.

إعلان