إعلان

بعد بيونسيه وأمل كلوني.. تعرفي على فرص حملك في "توأم"

03:56 م الإثنين 20 فبراير 2017

بعد بيونسيه وأمل كلوني.. تعرفي على فرص حملك في "تو

كتبت- علا محب:

بعد إعلان كل من المغنية الأمريكية بيونسيه واللبنانية أمل علم الدين زوجة الممثل الأمريكي جورج كلوني عن حملهما فى توائم، بدأ الحديث مجددًا عن فكرة إنجاب التوائم.

فقد نشرت العديد من المواقع الإلكترونية دراسات عن كيفية إنجاب التوائم، والأسباب المتعلقة بالحمل فى توائم، والتى من بينها بالطبع التاريخ الوراثى للعائلة وتناول أطعمه بعينها تساعد على ذلك.

موقع "Health" تحدث إلى أحد المتخصصين في طب النساء، واستطلع رأيه فى شأن السيدات اللائى ينجبن توائم، والأسباب الرئيسية التي تجعل السيدة تنجب توأمين دون غيرها:

1- سن الأم

الطبيبة نانسى سيجال من جامعة كاليفورنيا قالت إن سن الأم من الأسباب الرئيسية فى إنجاب توائم، فكلما زاد عمر الأم زادت احتمالية إنجاب التوائم، ويرجع ذلك أن "الجسم بعد كل دورة شهرية، يبدأ فى إنتاج بويضة واحدة، ولكن مع تقدم العمر واختلاف الدورة بعض الشيئ يصبح من الوارد جدًا إنتاج بويضيتين فى نفس الوقت".

2- سن الأب

سن الأب أيضًا من العوامل التى تساعد فى إنجاب الأم للتوائم، وعلى الرغم من عدم الجزم في علاقة سن الأب وإنجاب التوائم، إلا أن سيجال أكدت حدوث ذلك دون الاستناد إلى دراسات أكيدة تدعم ذلك.

3- الأطعمة

تقول سيجال أن هناك دراسات تؤكد تدخل الطعام فى هذه العملية، حيث أن الأم التى تتبع نظام غذائى "قليل البروتين" أو "يعتمد على الخضروات" فرصتها أقل فى إنجاب توائم.

لذا إذا أردتى أن تزيد فرصتك في الحمل توائمين من المفضل تناول أطعمه تحتوى على فيتامينات وكالسيوم.

ومثال على ذلك أن بعض القبائل الأفريقية كتلك التي تعيش في برية (الكسافا) يتبع سكانها نظامًا غذائيًا غني بالبروتين، تفتخر بمعدّل إنجابها للتوائم، حيث تبلغ نسبة إنجاب نساء القبيلة للتوائم 4 مرات من المتوسط العالمي.

ويعتقد أن المواد الغذائية التي يتناولها النساء تقوم بتحفيز المبيض لإنتاج أكثر من بيضة خلال وقت الإباضة، ذلك رغم نفي بعض الأطباء لهذه المعلومة.

4- شكل جسم الأم

أكدت أيضًا الطبيبة أن شكل الجسم وسعة الحوض يلعبان دور أساسى فى زيادة نسبة إنجاب توأمين، فكلما زاد طول الأم ووزنها كلما كان لها فرصة أكبر فى أن تنجب توائم.

شائعات لا أساس لها من الصحة

سيجال أكدت أن الكثير من الموضوعات التى تتداولها المواقع وتشير إلى أن هناك مشروبات مثل "الكمون والحلبة والفلفل وغيرها"​ لها تأثير في زيادة فرص الحمل بتوائم ، كلها شائعات وليس لها أساس علمي.​

فيديو قد يعجبك: