إعلان

طبيب أطفال يوضح أسباب مغص رضيعك في شهوره الثلاث الأولى

08:00 م الثلاثاء 10 يناير 2017

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

تشعر الأم عقب ولادتها بالقلق من تعرض طفلها للتعب أو الأمراض لمناعته الضعيفة، لوعادة ما يتعرض الأطفال خلال الشهور الثلاث الأولى إلى مغص مفاجئ،والتى تجد الأم صعوبة فى مواجته او مداواة رضيعها، ولمعرفة أسباب المغص الرئيسيه للرضع، كان لنا لقاء مع استشاري طب الأطفال يوسف جابر، والذى قدم نصائح عن كيفية الطريقة المثلى للتعامل مع هذا المغص.

وقال الدكتور "جابر"، إن إصابة الأطفال بالمغص خلال الثلاث شهور الأولى، أمرًا طبيعيًا، خاصة إذا كان هذا المغص غير مصحوب بإسهال أو امساك أو ارتفاع في الحرارة أو أعراض برد أو زكام.

وأضاف "جابر"، أنه يحدث لأن أمعاء الطفل في شهوره الأولى تكون غير قادرة على هضم اللبن بشكل جيد فتتكون غازات التي تحدث انتفاخ في البطن، والتي تكون غالبًا سبب حدوث المغص.

وأكد استشاري طب الأطفال، أن المغص لا يوجد خطر منه، ولعلاجه على الأم استخدام مضادات التقلص، لكن إذا كان المغص يحدث أكثر من 6 مرات يوميًا ومصحوب بغازات وانتفاخات، أو أن الطفل لا يستمتع بالرضاعة، ففي هذه الحالة من الممكن أن يكون المرض نتيجة لحساسية الألبان.

وتابع : "وفي تلك الحالة يكون الأمر هام جدًا لأن حساسية الألبان تحدث مغص وتمنع زيادة وزن الطفل وتمنعه من الاستمتاع بالرضاعة ولها تأثيرات سيئة ويجب تشخيصها وعلاجها على الفور".

فيديو قد يعجبك: