إعلان

طفلك لا يتوقف عن البكاء ليلاً؟.. إليكِ الحل

10:05 ص السبت 04 يونيو 2016

بكاء الاطفال ليلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

تعد مشكلة كثرة بكاء الأطفال ليلاً من أكبر المشكلات التي تواجه الأم خاصة حينما لا تجد حلاً عملياً لإسكاته.

هذه المشكلة دفعت مجموعة من الباحثين بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية للعمل على إيجاد حل لهذه المشكلة عن طريق متابعة 43 رضيعاً عمرهم لم يتجاوز العام.

كما تابع الباحثون أسر هؤلاء الأطفال خلال مدة تدريب استمرت نحو عام و3 أشهر لإثبات أن الأسرة تستطيع تعويد الطفل على النوم ليلاً.

وذكرت الصحيفة أن الباحثين اتبعوا 3 خيارات لتدريب الأطفال على النوم الخيار الأول كان ترك مجموعة من الأطفال مدةً طويلةً يبكون دون أن يحملهم آباؤهم، أما الخيار الثاني فتمثّل في تأجيل موعد نوم الأطفال بمقدار قليل يطول كل ليلة تدريجياً، أما في المجموعة الأخيرة فقد عمد فريق الباحثين تعليم الأسر عادات نوم الأطفال.

عقب انتهاء مدة الاختبار المقررة، تبين نوم الأطفال في المجموعة الأولى 13 دقيقة أسرع مما كانوا عليه قبل بدء التدريب، وفي المجموعة الثانية نام الأطفال نحو 10 دقائق أسرع، إلا أن تعليم الأبوين عادات لنوم الرضع لم يساعد على نوم الأطفال.

ونجح برنامجي التدريب الأولي في ضمان نوم أسرع وأطول للأطفال، أما الثالث لم يكن كذلك، إذ طالت مدة نوم الأطفال في المجموعة الأولى 44 دقيقة إضافية، وفي الثانية 25 دقيقة إضافية، أما عن المجموعة الثالثة فقد نام الأطفال 32 دقيقة إضافية.

أيضاً قلّت مرات الاستيقاظ أثناء النوم لدى المجموعة الأولى مرتين، إلا أن الأطفال في المجموعتين الثانيتين لم تظهر عليهم تغيراتٌ كبيرة، وأظهرت المعدلات انخفاضاً صغيراً إلى متوسطٍ في هرمون التوتر لدى الأطفال وأمهاتهن في المجموعتين الأوليين خلال الشهر الأول من التدريب.

وفيما يتعلق بصراخ الأطفال لفت الباحثون إلى أن ذلك لن يلحق أي ضرر بالطفل كما أنه مفيد للأم حيث يساعدها على التقليل من الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة، عليها فقط ترك طفلها مدة من 5 إلى 15 دقيقة قبل البدء في تهدئته، وحينما يهدأ الطفل ويبدأ في النوم عليها الابتعاد تدريجياً عن فراشه.

فيديو قد يعجبك: