إعلان

تجنب تدليل طفلك الزائد بهذه الطرق

07:07 م الإثنين 25 أبريل 2016

تجنب تدليل طفلك الزائد بهذه الطرق

كتبت- هاجر حاتم

الإفراط الزائد في تدليل الطفل يجعل منه شخصية مشاغبة غير مبالية للآخرين، حيث يجب أن تتعلمي قول "لا" في بعض الأحيان. لذا إليك هذه الطرق التي تجنبكِ أي سلوك يدل على الإفراط الزائد لدى طفلك، وفقًا لما نشره موقع" babycenter".

 

وضع حدود للطفل

من المهم عزيزتي الأم أن تكوني واضحة وصارمة في بعض الأحيان حول الأمور المسموح بها والغير مسموح بها. وذلك من أجل أن يتعود طفلك على هذا الأمر، خاصًة عندما تقولين له لا عن شيء يريده بشدة، حيث في هذه الحالة لكلامك سيستمع ، لأنه سيدرك أن قرارتك لا رجعة فيها، وأن الصراخ والبكاء لا فائدة منهما.

التعامل مع إلحاح الطفل

إلحاح الأطفال أمر طبيعي جدًا. ولكن لا يجب على الأم أن تستلم لكل مرة يلح فيها الطفل على شيء ما، لأن هذا الأمر سيؤدي بالنهاية إلى خلق طفل مدلل وأناني. فالحل الأفضل هنا هو التجاهل.

توكيل الطفل بعض الأعمال المنزلية

إن توكيل الطفل بعضًا من المهام المنزلية، سيرفع من إحساسه بالمسؤولية، وسيعوده على مبدأ المشاركة، بدلًا من الصراخ والبكاء إن لم تحقق مطالبه.

تشجيعه من أجل المكافآت 

إن أفضل طريقة لتشجيع الطفل من أجل الحصول على مكافآت مثل "لعبة جديدة" بإمكانك عزيزتي الأم أن تعطي له ما يشاء مقابل كل أمر جيد يفعله، في هذه الحالة سيتعلم أن فعل الأمور الجيدة لها ثواب أيضًا بعيدًا عن الصراخ والإلحاح.

فيديو قد يعجبك: