إعلان

3 تصرفات تجنبيها مع أطفالك الذكور

10:00 ص السبت 23 أبريل 2016

نصائح تربوية للأمهات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


لا تختلف طرق التربية كثيراً بين البنات والأولاد، إلا أن الأمهات عادة ما يقعن في كثير من الاخطاء التي قد تؤثر سلبا على الطفل الذكر.

ويجب على الأم أن تنتبه لهذه الأخطاء جيداً، وأن تتوقف عن كل التصرفات التي تؤثر حتى تتم تنشئة الطفل ليكون شابا يافعا، يحظى بشخصية قوية في المستقبل.

ونستعرض في السطور التالية أبرز 3 تصرفات خاطئة يجب على الأم عدم القيام بها، لما لها من تاثير سلبي عليه وهي كالتالي:

- التعامل بخشونة

تعتقد بعض الأمهات ان الصبي وعلى خلاف البنت يحتاج إلى التعامل معه بطريقة معينة، والتي تتمثل في الخشونة، والحدية، ظنا منها ان سهولتها ونعومتها في التعامل معه وتربيته لن يحقق لها مرادها بان يكون رجلا متحملا للمسؤولية، وهو ظن لا يرتقي الى اليقين، فالصبي بخلاف يحتاج الى الحنان والعطف والاسلوب اللين حتى يسهل توجيهه ويكون مطيعا لامه.

- الإكثار من النقد

إذا كانت الأم راغبة في بناء شخصية قوية لطفلها، عليها أن تحذر انتقاده كثيرا لان ذلك سيشعره بالخجل من نفسه، وسيتسبب في ضعف شخصيته بصورة كبيرة، كما عليها أن تقوم بمساعدته على بناء شخصية قوية وغير مهزوزة، وذلك بالقيام بكل التصرفات التي من شأنها ان تعزز من ثقته من نفسه، مثل الثناء عليه عند فعل امرا جيدا، ومدحه امام الآخرين، الى غير ذلك من التصرفات التي لها ان ترفع من روحه المعنوية وتزيد من اهتمامه بكل ما هو جيد له وللمحيطين به.

- تقييد حريته

تحذير قوي للأم، خصوصا الامهات اللاتي يعتقد أن الصبية قد يقبلوا بتقييد حريتهم، وذلك بسبب تكوينهم وحركتهم الكثيرة، فالاناث قد تستجيب لتقييد حريتها في الحركة، لكن من الصعب تعميم ذلك على الذكور، خصوصا وانهم يتصفون بكونهم أكثر عنادا وتمردا وعصبية من الاناث، وعليه يجب ان تترك لطفلك الذكر قد من الحرية ليصرف كما يحلو له شريطة توجيهه بطريقة لينة ومقنعة.

فيديو قد يعجبك: