إعلان

5 نصائح لتجنب النسيان وفقدان التركيز بعد الولادة

10:01 ص الجمعة 15 أبريل 2016

نصائح لتجنب النسيان وفقدان التركيز بعد الولادة

كتبت- هاجر حاتم

 

تظن المرأة خطأ أن النسيان وعدم التركيز قد ينتهي بمجرد انتهاء فترة الحمل، ولكن مع الأسف قد يستمر هذا الوضع إلى ما بعد الولادة. ولأن الأم هي عمود الأسرة، فيعاني معها في هذا الأمر زوجها وأولادها نتيجة نسيانها أمور وتفاصيل مهمة، بالإضافة إلى احساسها الدائم بقلة التركيز. لهذا نشر موقع " thebandspecialist" عدة نصائح تفعلها النساء لتفادي هذا الوضع.

 

تناول المياه

إن لتناول المياه قوة كبيرة في الشعور بالنشاط والحركة، نظرًا لأنه يساعد الأم كثيرًا على التركيز وإمدادها بالطاقة التي يحتاجها جسدها. لذا يمكنك عزيزي الزوج تذكير زوجتك كل ساعة بتناول كوب من الماء لتحسين صحتها.

 

الرضاعة الطبيعة

دائمًا ما تدهشنا الأبحاث عن مدى أهمية الرضاعة الطبيعية في تحسين صحة الأم. حيث يتم خلال هذه العملية فرز هرمون" oxytocin" الذي يساعد على تقوية الذاكرة لديها. لذا كلما أرضعتِ طفلك كلما ساعدكِ ذلك على استعادة ذاكرتكِ بشكل أسرع.

 

النوم لفترات كافية

تبدو هذه النصيحة صعب تنفيذها بالنسبة لكل أم، ولكن حاولِ قدر المستطاع النوم كلما نام طفلكِ، حيث يساعدكِ النوم على تلبية احتياج جسدكِ من الراحة.

 

أكل الأسماك

نظرًا لاحتواء الأسماك على الأوميجا3 التي تساعد على تحسين الذاكرة وتقوية التركيز، فإن تناول الأم الأسماك سيساعدها في الحصول على تركيز أفضل. فاحرص عزيزي الزوج أنت وعائلتك على تناول وجبة السمك ثلاث مرات أسبوعيًا.

 

لا تنشغلي بالتفاصيل

طبيعة المرأة البيولوجية تجعلها تهتم بكل صغيرة وكبيرة، مما يتسبب ذلك بجعل ذهنها يتشتت، وبالتالي لا يركزعقلها بشكل أفضل. لهذا السبب كلما حاولتِ الابتعاد عن التفاصيل المزعجة، كلما ساعدكِ ذلك على الهدوء والتركيز.

فيديو قد يعجبك: