إعلان

زيادة وزن المرأة خلال الحمل قد يعرض الطفل للإصابة بالنوع الثاني للسكري

09:12 ص الجمعة 04 سبتمبر 2015

زيادة وزن المرأة خلال الحمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

حذر خبراء من أن الحوامل اللاتي يتناولن طعاما أكثر من المعدل الطبيعي يزدن من خطورة تعرض أطفالهن للإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

وأظهرت دراسة عن ارتفاع احتمالات اصابة الرضع بالنوع الثاني من مرض السكري ست مرات في وقت لاحق من حياتهم إذا عانت أمهاتهم من مرض سكر الحمل، الناجم عن زيادة نسبة الجلوكوز في الدم.

كما ترتفع احتمالات اصابة الأمهات أيضا بالنوع الثاني من مرض السكري سبع مرات اذا عانين من سكر الحمل.

وحثت جمعية "مرض السكري" الخيرية في المملكة المتحدة النساء للحفاظ على وزن صحي قبل وخلال فترة الحمل لتقليل خطر الاصابة بهذا المرض.

وقالت باربارا يونج، الرئيس التنفيذي لجمعية "مرض السكري" في المملكة المتحدة "من المعروف أن سكر الحمل هو مشكلة صحية خطيرة يمكن أن تسبب تشوهات خلقية، ووفاة الجنين ومضاعفات للأم."

واضافت "لكن من المهم أيضا أن تفهم المرأة أن سكر الحمل يترك إرثا مخيفا، مما يعرض الطفل لخطر متزايد ومعاناة من حالة صحية خطيرة، يمكن أن تؤدي اذا لم يتم علاجها بشكل صحيح الى مضاعفات مثل أمراض الكلى والسكتة الدماغية وبتر الأطراف."

وتابعت "نظرا لاننا نعرف ان زيادة الوزن بشكل كبير يزيد من خطر الإصابة بمرض سكر الحمل، نحن بحاجة لإيصال رسالة إلى المرأة بضرورة الحفاظ على وزن صحي مهم لصحة الطفل وأن هذه الفائدة الصحية قد تمتد لسنوات عديدة في المستقبل."

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: