إعلان

حملة للتوعية بأفضل طرق لرعاية الأطفال برعاية جونسون وهيئة إنقاذ الطفولة

12:05 م الخميس 28 مايو 2015

حملة للتوعية بأفضل طرق لرعاية الأطفال برعاية جونسو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أطلقت "جونسون آند جونسون"- الرائدة عالمياً في مجال العناية بالصحة والبشرة ـ بالتعاون مع هيئة "إنقاذ الطفولة" الدولية، حملة تستمر لمدة ثلاثة أعوام لتوعية الأمهات بأفضل الطرق الصحية السليمة لرعاية أطفالهن بهدف خفض معدلات الوفيات اليومية للأطفال تحت سن خمس سنوات في مصر.

وتم إطلاق الحملة اليوم تحت شعار "خلي لكل طفل حكاية" خلال مؤتمر صحفي بحضور ممثلي الحكومة، وممثلي شركة جونسون آند جونسون العضو المنتدب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان بول كوبلاند والمدير الوطني في مصرهبة المهدي ، والمدير الإقليمى لهيئة إنقاذ الطفولة كريس ماك أيفور، حيث تبدأ الحملة فى شهر يونيو بالمناطق التي تسجل معدل وفيات مرتفع مثل منشية ناصر في القاهرة ومحافظة أسيوط.

حملة-للتوعية-بأفضل-طرق-لرعاية-الأطفال-برعاية-جونسون-وهيئة-إنقاذ-الطفولة-1

وصرحت هبة المهدي من شركة جونسون آند جونسون " تتبنى جونسون آند جونسون العديد من المبادرات المجتمعية التى تستهدف إحداث تغيير إيجابى للنهوض بالمجتمع وتحسين مستوى المعيشة، ونهدف من خلال حملة "خلي لكل طفل حكاية" تدريب 7500 أم بشكل مباشرعلى طرق الوقاية من الأمراض وكيفية توفير أفضل رعاية صحية ممكنة خاصة حديثى الولادة، وتوعية الأمهات بهدف تحسين الرعاية الصحية في المجتمع ككل".

وتعتمد حملة جونسون آند جونسون علي الخبرة الواسعة التي تتميز بها هيئة إنقاذ الطفولة في خدمة الأطفال المصريين، حيث تعمل الهيئة في مصر منذ عام 1982، وساعدت على تحسين مستوى تعليم وصحة ملايين الأطفال في العديد من المحافظات، كما تعمل الهيئة على دعم الاستراتيجيات والسياسات الوطنية لإحداث فارق حقيقي وإيجابي مستدام في حياة ملايين الأطفال في مصر من خلال شراكات فعالة مع مختلف الوزارات ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

تقدر الإحصائيات في مصر حول عدد وفيات الأطفال الذين لم يبلغوا سن الخامسة ـ أكثر من 40 ألف طفل سنويًا، بمعدل 9 حالات وفاة من بين كل 10 أطفال خلال عامهم الأول، ويقع نصف حالات الوفيات خلال الشهر الأول من عمر الطفل.

أوضح مدير هيئة إنقاذ الطفولة في مصر كريس ماك أيفور، " تكمن المشكلة فى عدم تلقى الأمهات في المناطق الفقيرة الرعاية الصحية اللازمة خلال فترة الحمل، وتتم عملية الولادة على يد أشخاص غير مؤهلة لتوفير بيئة صحية، مما يتسبب في وقوع حالات وفيات كثيرة للأطفال أثناء الولادة أو بعدها مباشرة".

تهدف الحملة لزيادة الوعى لدى الأمهات بأهمية العناية الصحية لهن ولأطفالهن لتحسين الرعاية الصحية في المجتمع ككل. وتوفر الحملة دورات وورش تدريبية للأطباء والممرضات، وتنظيم زيارات منزلية لتوعية الأمهات بأفضل طرق الرعاية الصحية، وسيتم إطلاق قوافل طبية لإجراء فحوصات طبية علي الأطفال، بهدف الاكتشاف المبكر لأي أمراض محتملة، وتوعية الأمهات بكيفية التعامل مع الأمراض الشائعة مثل الإسهال وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى تزويد الأمهات بمعلومات كافية عن الحمل والرضاعة والتغذية السليمة.

تخصص جونسون آند جونسون من خلال الشراكة العالمية مع هيئة إنقاذ الطفولة، 10 مليون دولار لمدة الثلاث سنوات القادمة، بهدف مساعدة أكبر عدد من حديثي الولادة والأطفال تحت سن خمس سنوات وإنقاذهم ونموهم بصحة جيدة في كافة أنحاء العالم. وتعد هذه الشراكة هي الأولي عالمية لشركة جونسون آند جونسون، ومن المنتظر أن تصل إلى ملايين الأمهات حول العالم لتحسين صحة الأجيال القادمة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

فيديو قد يعجبك: