إعلان

‫ للمرأة الحامل: 5 أطعمة تؤدى إلى الإجهاض

‫ للمرأة الحامل: 5 أطعمة تؤدى إلى الإجهاض

‫ للمرأة الحامل: 5 أطعمة تؤدى إلى الإجهاض

04:01 م الأحد 22 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

خلال فترة الجمل تستهلك المرأة المزيد من المواد الغذائية والفيتامينات الهامة للجسم وللجنين، ‎ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة التى يجب أن تتجنبها المرأة الحوامل لأنها ليست غير صحية فقط ولكنها يمكن أيضا أن تسبب الإجهاض، والتى يمكن أن تنتج عن عيوب خلقية للجنين. وهنا لائحة من الأطعمة التي تسبب الإجهاض في مرحلة مبكرة من الحمل يجب أن تتجنبها، حسب "webmd"

الأناناس:
يُعد الاناناس من الأطعمة التي تسبب الإجهاض، وذلك لأن الأناناس يحتوي على مادة "بروميلين’’ الذي يساعد على تليين الرحم ويسبب التقلصات مما يؤدى إلى الإجهاض.

معلبات السمك:
يجب على كل امرأة حامل أن تحد من استهلاك الأسماك المعلبة بشكل خاص وجميع أنواع الأسماك بشكل عام خلال فترة الحمل، وذلك بسبب تلوث الأسماك التي تعيش في الأنهار والبحيرات والبرك، إلى جانب احتوائها على المواد الحافظة والملح، وبعض المواد الكيميائية التي قد تسبب ارتفاع ضغط الدم، وهذا يمكن أن يؤدي أيضا إلى احتباس الماء التي هي ضارة على الصحة.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

أشياء لا ينبغي قولها للمرأة الحامل

هل يجب على الحامل أن تأكل لشخصين؟

شرب الشاي الأخضر أكثر من اللازم:
واحدة من أسوأ المشروبات والتي تسبب الإجهاض وذلك لأن الشاي الأخضر يحتوي على حوالي 200 ملغ من الكافيين وهي كمية غير مناسبة للمرأة تزيد من خطر الإجهاض.

الكبد:
الكبد الحيواني يمكن أن يضر بالنساء الحوامل لأنه موطن العديد من السموم بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على كميات عالية من فيتامين أ والكوليسترول.

الكافيين:
الشاي يحتوي على نسبة عالية من الفلوريد الذي يساعد على منع امتصاص الحديد، مما يؤدي إلى فقر الدم. الى جانب ذلك، عنصر الكافيين الذي يساعد على زيادة معدل ضربات القلب ومدر للبول، وارتفاع الضغط، وأمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز البولي. وينصح للأمهات اللواتي يرضعن ألا تشرب الشاي الذي يحتوي على حمض ‘’ التانيك’’ الذي يمنع الدورة الدموية للثدي، مما يعيق إنتاج الحليب.

فيجب على كل امرأة حامل تناول أطعمة صحية يحتاجها طفلك.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان