إعلان

متى تظهر أعراض الاكتئاب للمرأة الحامل ؟

متى تظهر أعراض الاكتئاب للمرأة الحامل ؟

متى تظهر أعراض الاكتئاب للمرأة الحامل ؟

11:51 ص الثلاثاء 27 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع


كشفت دراسة أمريكية جديدة أن أعراض الاكتئاب ما بعد الولادة الذي يصيب بعض النساء قد تظهر عند بعض الحالات مبكرا اثناء فترة الحمل.

وتعاني واحدة من كل 10 سيدات من هذا الاكتئاب بعد ولادة اطفالهن بوقت قصير ، مع عدم التمكن من تشخيص الإصابة بهذه الحالة في الغالب إلا بعد مرور 6 أشهر على الولادة.

غير أن هذه الدراسة الحديثة التي قامت بها جامعة نورث كارولينا وجدت أنه في بعض حالات الاكتئاب الشديدة، تظهر أعراض اكتئاب ما بعد الولادة على المرأة حتى قبل ان تضع طفلها.

وقال القائمون على الدراسة، وفقا لصحيفة /ديلي مل/ البريطانية، إن هذا الاكتئاب الذي يظهر مبكرا أثناء فترة الحمل يكون في الغالب أكثر حدة من الاكتئاب الذي يبدأ بعد الولادة.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

هل وضع حشو للأسنان امن أثناء الحمل؟

6 اسباب للاجهاض المتكرر

وأوضح الباحثون أن ثمة ثلاثة عناصر رئيسية في تحديد الاصابة بهذا المرض هي: توقيت الإصابة بأعراضه وما إذا كانت بدأت أثناء الحمل أو بعد الولادة، ومدى شدة هذه الاعراض، وما إذا كان لدى المرأة أي مضاعفات صحية خلال الحمل أو بعد الولادة.

وأضاف الباحثون إن إجراء تقييم شامل أيضا لمعرفة ما إذا كانت المرأة قد عانت من قبل من أعراض اكتئاب مماثلة من عدمه يساعد أيضا في علاجها بشكل سليم.

واستندت نتائج الدراسة إلى بيانات جمعها الباحثون من دراسات سابقة أجريت بهذا الصدد وشملت أكثر من 10 آلاف امرأة.

وقال الباحثون إن النساء اللاتي يعانين من اكتئاب الولادة مبكرا أثناء فترة الحمل يتعرضن لخطر الإصابة بنوع أكثر حدة من الاكتئاب بعد الوضع.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان