إعلان

شرب الحليب يزيد من وزن الطفل‎

شرب الحليب

شرب الحليب يزيد من وزن الطفل‎

10:52 ص الثلاثاء 20 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بأن يشرب الأطفال يوميا كوبين من الحليب فقط بسبب احتمال زيادة الوزن بشكل غير صحي. ودعمت دراسة أمريكية جديدة تلك التوصيات بعدما تابعت الدراسة نحو 9 آلاف طفل في مرحلة ما قبل المدرسة.

قالت دراسة أمريكية جديدة إن الأطفال الذين يشربون ثلاثة أكواب من الحليب أو أكثر يوميا قبل مرحلة المدرسة قد يحصلون على زيادة طفيفة في القامة لكنهم أيضا أكثر عرضة لزيادة الوزن أو السمنة. ويقول الباحثون إن النتائج التي استندت إلى دراسة حالة نحو 9 آلاف طفل تدعم توصيات حالية بأن يستهلك الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة كوبين من الحليب يوميا.
وقال الدكتور مارك بيبوير وهو طبيب أطفال أشرف على الدراسة من جامعة فرجينيا الأمريكية: "نظرا لانتشار السمنة في البلاد (أميركا) شعرنا كما لو أن البيانات تدعم التوصيات الحالية للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال التي توصي بأن يشرب الأطفال كوبين من الحليب يوميا مع منعهم من شرب كميات أكبر بسبب احتمال زيادة الوزن بشكل غير صحي."

وجاءت بيانات الدراسة الجديدة من مسح للقامة في الطفولة المبكرة وهي دراسة أمريكية بدأت عندما ولد الأطفال في عام 2001. وتابع الباحثون استهلاك 8950 طفلا للحليب خلال أول أربع سنوات من عمرهم. وتابعوا 7 آلاف من هؤلاء الأطفال حتى سن الخامسة، ووجدوا أن 53 بالمائة من الأطفال الذين تناولوا الحليب استهلكوا من كوبين إلى ثلاثة أكواب يوميا.

وكان الأطفال الذين تناولوا أكثر من كوبين من الحليب يوميا وعمرهم أربع سنوات أكثر عرضة لزيادة الوزن بنسبة 16 بالمائة مقارنة بالأطفال الذين شربوا كميات أقل. وخلصت الدراسة أيضا إلى أن الأطفال الذين تناولوا كوبين أو ثلاثة أو أربعة أو أكثر من الحليب كانوا أطول بمقدار سنتيمتر مقارنة بأقرانهم الذين شربوا كوبا واحدا أو أقل. وعند سن الخامسة لم تكن الفوارق في الوزن كبيرة لكن تناول الحليب ارتبط فقط بزيادة طفيفة في طول القامة.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

إعلان