إعلان

مع بداية الامتحانات ..ابعدى طفلك عن هذه الأكلات!

أطعمه غير صحية

مع بداية الامتحانات ..ابعدى طفلك عن هذه الأكلات!

03:26 م الخميس 01 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - أميرة مصطفى:

أيام قليلة وتبدأ امتحانات نصف العام …وتسال الأم ما هى الأكلات المفيده لطفلى؟، ولكن كثيرا من الأمهات لا تعلم ما هى الأكلات التى يجب أن تمنعها عن طفلها أثناء المذاكرة، حيث تؤثر عاداتنا الغذائية على صحتنا وعلى معدل زيادة الوزن أو نقصانه، لكن هل تعلم أن عاداتك الغذائية يمكن أن تؤثر على معدل استيعابك أيضا !

- المنتجات السكرية والعصائر المحلاة:
من المعروف ان السكر له عامل قوى فى زيادة الوزن، ولكن له عامل اقوى فى التأثير على ذاكرتك وعلى قدرتك على التعلم، لذلك ينصح بالابتعاد عن المنتجات التى تحتوى على السكر.

- الوجبات السريعة:
أثبتت الدراسات أن الوجبات السريعة لدى الأطفال اثناء المذاكرة ، تساعد على  الاصابة بالإكتئاب والضيق، وينصح بعدم تناول الاطعمة التي تحتوي على الدهون المحولة مثل البسكويت.

- البروتينات المصنعة:
إن البروتينات الطبيعية مثل اللحم أو السمك أو منتجات الالبان تقوم بتحصين الجهاز العصبي ، وينصح بالابتعاد عن اللحوم المصنعة مثل الهوت دوج ، النقانق ، او الهمبرجر، وذلك لتأثيرها السىء على الجهاز الهضمى

- الأطعمة شديدة الملوحة:
الأطعمة التى تحتوى على نسبة أملاح كثيرة قد تؤثر على مستوى الادراك وتؤدى إلى الصعوبة فى المذاكرة، فالملح يرفع ضغط الدم ويؤثر على القلب.

- الأطعمة المقلية:
تناول الأطعمة المقلية والتى تحتوى على مواد حافظة وكيميائية ونكهات صناعية تؤثر بالسلب على سلوك طفلك، وضعف الادراك لديه وذلك لانها تعطى نشاطا أكثرمن اللازم, تقوم بتدمير الخلايا العصبية في الدماغ على المدى الطويل .

- الأطعمة المصنعة أو النصف مطبوخة:
هي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي مثل الأطعمة المقلية، فيمكن أن تؤدي إلى اضطرابات تنكسية في الدماغ في وقت لاحق، أي أنها تسبب أمراضاً مثل مرض الزهايمر على مدى طويل من استخدامها.

إعلان