إعلان

9 نصائح للأم الجديدة

أم-جديدة

9 نصائح للأم الجديدة

10:51 ص الإثنين 08 سبتمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كثير ما تقع الأم لطفل حديث الولادة تحت ضغط و توتر بسبب ما عليها من مهام بالاضافة لقلة النوم و كثرة بكاء المولود الجديد و لكن هناك بالتأكيد عدة طرق تساعد الأم علي الاسترخاء و الراحة النفسية و السعادة!
أنت أولاً … ضعي نفسك في مقدمة أولوياتك اليومية فاذا لم تعتني بنفسك جيدا لن تستطيعي رعاية أبنك\أبنائك بشكل جيد لذلك اهتمي بتناول الافطار و الوجبات و الفيتامينات و الكالسيوم التي ترشحها لكِ طبيبتك.
تظن كثير من الأمهات أن عليها أن لا تترك الطفل يبكي أبدا حتي لو استمر بكاؤه طوال اليوم فعليها أن تحاول تهدئته بلا انقطاع و الحقيقة أنه لا بأس من ترك الطفل يبكي لبضع دقائق حتي تدخلي الحمام أو تتناولي الطعام أو حتي الاستحمام… قومي بواجبك تجاه طفلك و لن تكوني أما سيئة أبدا اذا تركتيه يبقي لدقائق حتي تقومي ببعض المهام الهامة لكِ أيضا.
الراحة شئ ضروري لأنه للأسف يسود في مجتمعنا ثقافة أن الراحة شئ ثانوي أو غير ضروري و لكن الحقيقة هي ضرورية جدا لذلك اتفقي مع زوجك و أطفالك علي أنه و حتي مرور بضعة أشهر لن تستطيعي أن تقومي بطهي أي طعام الا الأطعمة التي لا تحتاج الكثير من الوقت و المجهود مثل المكرونة.
تعلمي طريقة د. هاربر لتهدئة الرضع .
اطلبي المساعدة من أولادك و أصدقائك اذا تطلب الأمر لأن بعض الأمهات تستحي أن تطلب المساعدة أو تشعر أن هذا يطعن في أمومتها أو يتنافي مع كونة ربة منزل “لهلوبة” !
حددي أنتِ مهامك مع مولودك الجديد فلستِ ملزمة أن تفعلي مع ابنك ما تقوله طنط فلانة أو ما تنصحكِ به صديقتك علانة مثل الاستحمام للمولود الجديد عدة مرات يوميا أو بعض النصائح التي عفي عنها الزمان!
أكثري من لقاء الأصدقاء و الإتصال بهم فهذا مهم لرفع معنوياتك و يساعدك في الاستفادة من خبرات الآخرين كما أنه يساعدك علي التغلب علي اكتئاب ما بعد الولادة.
جاولي الاستفادة من وقت الرضاعة في القراءة أو سماع مقالات أو مشاهدة فيديوهات نصائح للأمهات الجدد لأنك حتما ستقابلي ما لا تعلمين كما أنه لو لديك وقت يمكنك قراءة كتاب صديقتي الأم.
حاولي أن تستمتعي بهذه الأيام الجميلة فالزمن لن يرجع للوراء مرة أخري….عيشي اللحظة.

إعلان