إعلان

 كيف تحببين طفلك فى أكل الخضروات والفواكه؟

كيف تحببين طفلك فى أكل الخضروات والفواكه؟

كيف تحببين طفلك فى أكل الخضروات والفواكه؟

05:50 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - أميرة مصطفى:

تناول الخضروات والفواكه قد يكون غير محبب لدى الأطفال، فالشكل المعتاد للفاكهة أو الخضروات يجعل الطفل لا يحب تناولها، وذلك لكونها مطهية بطريقة تقليدية و مقدمة بأسلوب لا يثير انتباه الطفل مما يجعله لا يحب تناولها بالرغم من الفائدة الصحية التي تجعل الطفل يتمتع بنمو جيد سليم ، لذا اليك بعض الأفكار التى تحبب طفلك فى الطعام الذى تقدميه له:

- عصير الفواكه :
معظم الأطفال يميلون إلى العصائر، مثل الموز باللبن أوعصير الأناناس، كما يمكن مناقشة الأطفال عن مكونات العصير تناوله، مع ذكر فوائد كل نوع من أنواع الفاكهة للجسم . أيضا مشاركة الأولاد في تحضير العصير شئ مشوق وممتع للكثير من الأطفال

-الخضار المهروس:
من الأفضل أن تضعى خضار مهروس داخل الطعام، وذلك لزيادة استخدام الخضراوات المفيدة له صحيا في أكل طفلك مثل الجزر، القرنبيط، السبانخ، الكوسة، والبطاطا وتقومى بهرسها جيداً داخل طعامه.

-البطاطس المحمرة
يمكنك استبدال البطاطس المحمرة بالمشوية عن طريق تقطيع البطاطس إلى أصابع سميكة ووضعها قليلاً في الماء المغلي ثم تُرفع وتُخلط مع زيت الزيتون، عصير الليمون وقليل من الملح والروزماري، تفرد على صاج فرن وتشوى حتى تنضج.

- تناول المغمسات والتوابل :
وهى تضيف سعرات حرارية صحية بجانب اضفاء نكهة ممتازة للطعام. هذه الأشياء غالبا ما تحتوي على سعرات حرارية عالية زيادة على أنها وجبة خفيفة تقدم طاقة أكبر دون أن يشعر الطفل أنه تناول كميات كبيرة.

-استبدال الوجبات الجاهزة الشهيرة بالصحية:
مثل البطاطس المقلية استبدليها بمثيلتها المشوية في الفرن، أو إضافة الفول الصويا للبرجر الذى سيساعد في بناء جسم طفلك بشكل فعال.

- الأسماك وخاصة التونة
وهى غنية بالأحماض الدهنية وزيت أوميجا3 .

من الصعب إرضاء طفلك من كل الجوانب ولكن الأفكار الجديدة المبتكرة ستساعد على استجابة الطفل و تناول كل ما هو مغذى وشهى

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان