إعلان

الإفراط في تناول الكافيين قد يسبب الوفاة.. وهذه الكمية المناسبة يومياً

03:17 م الخميس 18 مايو 2017

قهوة

كثير من الأشخاص مولعون برائحة القهوة ومذاقها المميز، وقد يصل هذا الغرام إلى حد الإدمان وعدم الاكتفاء بكمية معقولة خلال اليوم. ومن المعروف أن شرب كمية كبيرة من القهوة أو غيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، ضارة، لكن إلى أي درجة؟ وهل من الممكن أن يؤدي شرب كمية كبيرة من الكافيين إلى الموت؟ وكيف يمكن معرفة الكمية الآمنة؟

ربما أراد ديفيس آلان كريب، البالغ من العمر 16 عاماً، أن يحافظ على نشاطه وتركيزه عالياً خلال الحصة المدرسية، مما دفعه إلى شرب كمية كبيرة من الكافيين خلال ساعتين فقط، إذ أن الكمية العالية التي تناولها في كوب القهوة "لاتيه"، والمشروب الغازي إضافة إلى أحد مشروبات الطاقة، كان منهكاً لقلبه مما أدى إلى عدم انتظام ضرباته فانهار في الصف وتوفي في مدرسته الثانوية في ولاية كارولاينا الجنوبية بالولايات المتحدة، وفقاً لموقع مجلة "شترن" الألمانية.

وأوضح الطبيب كورنرجاري واتس أن سبب الوفاة المباشر هو الوقت القصير لشرب تلك الكمية الكبيرة من الكافيين الذي أدى إلى فشل في القلب تسبب بوفاة المراهق، الذي لم يعاني مسبقاً من مشاكل قلبية وفقاً لموقع الصحيفة الأميركية اليومية "USA Today". وينصح الدكتور واتس الآباء بضرورة تحذير أولادهم من الإفراط في شرب الكافيين ومنعها على الأطفال .

ما هي الكمية الآمنة؟

بإمكان معظم الناس تناول 400 ملجرام من الكافيين يومياً بأمان أي ما يعادل 4 أكواب قهوة، وفقاً لطبيب الطوارئ في مشفى لينوكس بنيويورك في الولايات المتحدة، غير أن الكمية المسموح بها تختلف من شخص إلى آخر وباختلاف الوزن، كما تختلف بين البالغين والأطفال. وقد يؤدي شرب كمية أكثر من المسموح به إلى تسارع ضربات القلب والارتعاش وآلام المعدة والأرق.

ويحذر الأطباء من الاعتقاد السائد بأن شرب القهوة يساعد على استرجاع النشاط بعد شرب الكحوليات، فهذا الأمر قد يؤدي إلى امتصاص كمية أكبر من الكحول ويزيد من مخاطر حدوث التسمم الكحولي والنوبات القلبية.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: