خدعوك فقالوا.. البطاطس تزيد الوزن

08:21 ص الخميس 18 مايو 2017
 خدعوك فقالوا.. البطاطس تزيد الوزن

خدعوك فقالوا.. البطاطس تزيد الوزن

كتب - هشام عواض:

يعتبر الكثيرون أن تسبب البطاطس في البدانة هو شئ بديهيًا ومعروف، إلا أن نُشرت دراسة أثبتت عكس ما هو معتقد، وبرأت البطاطس من زيادة الوزن، بل أنها طعام صحي.

وكشفت الدراسة التي أجريت في جامعة نيويورك، أن البطاطس تكون صحية في حال تناولها مسلوقة أو مشوية دون إضافة أي دهون، بل تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية لما تتمتع به من مستويات مرتفعة من الألياف الطبيعية المفيدة والغنية بالعناصر الغذائية الهامة، بحسب ما ذكره موقع "life hacker".

ويرجع هذا لما تتمتع به من الخصائص الغذائية وتكوينها المختلف عن الخضراوات الأخرى، والمستويات المرتفعة من النساء، فإنه لا ينبغي أن يكون الخضار الوحيد في نظامك الغذائي.

وأظهرت الأبحاث، أن احتواء ثمرة البطاطس المتوسطة غير المملحة على 160 سعرًا حراريًا، وهى خالية من الدهون و الكوليسترول، فضلًا عن احتوائها على 4 جرامات من الألياف و4 جرامات من البروتين، ما يقلل من الشعور بالجوع.

وأشارت الأبحاث إلى أن البطاطس مفضلة على المكرونة من حيث قدرتها على تقليل الشهية بعد استهلاكها، كما توفر البطاطس احتياجات الجسم من فيتامين "ب 6"، وعنصر الحديد، ومصدر حيوي للبوتاسيوم،

بالإضافة إلى احتوائها على حوالي 20% من القيمة اليومية الموصى بها لاحتياجاتنا من البوتاسيوم، وهو معدن مهم قد يساعد في تمثيل الصوديوم المسبب لضغط الدم المرتفع.

وتناول 6 إلى 8 من البطاطس الصغيرة المضادة للأكسدة الغنية مرتين يوميًا لا يسبب زيادة الوزن، بل يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بين الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن مع ارتفاع ضغط الدم.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

أخبار تهمك