إعلان

الطرق التقليدية لا تقضي على رائحة الفم الكريهة.. اعرف السبب

03:07 م الثلاثاء 28 فبراير 2017

رائحة-الفم-الكريهة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر
تعد رائحة الفم الكريهة من أكثر الأمور المسببة للحرج لدى البعض، والتي يعاني منها أكثر من 80 مليون شخص وفقاً لما ذكره موقع " arabic.cnn"، كما أن هناك أنواع محددة من الطعام تساعد في ظهور هذه الرائحة الغير مستحبة للفم، حيث تبقى بعض جزيئات الطعام عالقة بين الأسنان مسببة تلك الرائحة.

كما أن الإهمال في رعاية الأسنان، والتدخين، والتسوس، وأطقم الأسنان الغير ثابتة من أهم مسببات تلك الرائحة، وأمراض المعدة المزمنة والتي لا يجدي معها المواظبة على غسل الأسنان بالفرشاة أو حتى تنظيفها بخيوط مخصصة.

كما أن هناك من يعانون من رائحة الفم المزعجة بسبب البكتيريا المتواجدة في مؤخرة اللسان، حيث تفرز مادة يطلق عليها "مركبات الكبريت المتطايرة" والتي تشبه رائحة البيض الفاسدة.

لذا عليك مراجعة طبيب الأسنان لتحديد مصدر هذه الرائحة الكريهة إذا كان سببها مرضي أم لا، فإذا كان السبب خارجي فإن التعليمات التالية كفيلة بتجنيب الإحراج الناجم عن رائحة الفم الكريهة:

يمكنك استخدام غسول الفم الذي يدخل في تركيبه ثاني أكسيد الكلور، مع غسل اللسان جيداً بالفرشاة أثناء غسل الأسنان، حيث أن هذه المادة فعالة في محاربة رائحة مركبات الكبريت المتطايرة التي تسببها البكتيريا، كما يجب المواظبة على غسل الأسنان بالفرشاة وتنظيفها بخيوط طبية مخصصة.

فيديو قد يعجبك: