إعلان

عدم تناول الطعام الدسم يزيدك سمنة!

10:02 ص الأربعاء 25 مايو 2016

تجنب الطعام الدسم قد يزيدك سمنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

خدعوك فقالوا امتنع عن تناول الأطعمة الدسمة لتجنب السمة!.. هذا ما خلص إليه القائمون على المنتدى القومي للبدانة ومؤسسة الصحة العامة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نشر المنتدى تقريراً أشار فيه إلى أن معظم ما يصل إلينا من معلومات حول الأطعمة الصحية هي معلومات مغلوطة متهماً الهيئات الصحية العامة بالتواطؤ مع صناعة الغذاء.

ودعا المنتدى إلى إجراء تعديل جذري للإرشادات الغذائية، زاعماً أنه يتعين أن نزيد من تناول الدهون، بدلاً من شيطنتها والحد من تناولها.

ووصف التقرير أيضاً زيت عباد الشمس باعتباره مجرد طعام ونصح العامة بالامتناع عن حساب السعرات الحرارية، محذراً أن ممارسة التمرينات لا تساعد على نقصان الوزن.

بينما انتقد خبراء آخرون تلك المزاعم الجدلية واتهموا مؤلفي التقرير بانتقاء الأدلة التي تتلاءم مع وجهات نظرهم.

ويقول واضعو التقرير أن جذور ذلك الوباء تكمن في تسلط فكرة تناول الأطعمة منخفضة الدهون على الجميع في عالم اليوم. ويذكر التقرير دراسات تؤكد أفضلية الأطعمة مرتفعة الدهون ومنخفضة المواد الكربوهيدراتية.

ونص التقرير على أن تناول الأطعمة التي تحتوي على منتجات ألبان كاملة الدسم مثل الجبن واللبن والزبادي يمكن أن يقلل من فرصة الإصابة بالبدانة.

وتابع التقرير بقوله وتحتوي معظم الأطعمة الطبيعية والمغذية المتاحة – اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان والمكسرات والحبوب والزيتون والأفوكادو – على دهون مشبعة.

فيديو قد يعجبك: