إعلان

كيف تقضي عطلة شم النسيم بدون مشاكل صحية؟

02:02 م الثلاثاء 26 أبريل 2016

شم النسيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - علي أحمد:

تمثل المشاكل والمتاعب الصحية هاجساً لدى الكثيرين خلال الاحتفال بأعياد الربيع وخاصة يوم شم النسيم الذي يكثر به تناول الأكلات بجميع أشكالها وكمياتها.

ويواجه البعض من الذين يتبعون حميات غذائية خاصة، خلال هذا اليوم مشاكل محتملة حيث يخرجون عن المعتاد في حميتهم الغذائية من أجل الاستمتاع بتناول الأطعمة المرتبطة بهذا اليوم خاصة الفسيخ والبيض وغيرهما.

ونستعرض معكم في السطور التالية بعض التعليمات الواجب توافرها لتجنب حدوث مشاكل صحية وهي كالتالي:

- يفضل شرب من 2 إلى 3 كوب من الماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الأكل وتوفير الإحساس بالشبع، ولكن يجب عدم شرب الماء فى وسط الأكل أو بعده مباشرة، لأنه يتسبب فى إعاقة عملية الهضم، بل يجب الانتظار ساعة على الأقل.

- يجب تناول كعك العيد فى الصباح أفضل من المساء، لأن فى الصباح يكون الجسم فى حالة تعطش للطاقة بعد 6-8 ساعات من النوم فيتم استهلاك هذه الطاقة أسرع وبكفاءة أكثر مع الاعتدال فى ذلك.

- يراعى عد أكل الحلويات أو الفاكهة بعد الأكل مباشرة بل الانتظار ساعتين على الأقل حتى تعطى فرصة لراحة الجهاز الهضمى.

- يجب الاعتدال فى أكل الأسماك المملحة فى حدود قطعة حجم كف اليد: مثل الفسيخ والسردين والملوحة والرنجة، حيث أنها تخزن فى الجسم كمية أكبر من الملح "الصوديوم" مؤدية لكثير من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

- البعد عن النشويات البسيطة أو المركبة مثل البطاطس والأرز والمكرونة قدر الإمكان وذلك لمنع عملية تخزين الدهون فى الجسم (أو جعلها أكثر صعوبة) واستبدالها بالسلاطات التى تساعد على الهضم وتعطى الإحساس بالشبع وتمد الجسم بالفيتامينات المختلفة.

 

فيديو قد يعجبك: