إعلان

فى تركيا.. حليب "الحمير" الأكثر طلبًا

02:46 م الأربعاء 10 فبراير 2016

حليب الحمير

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتبت- علا محب:

"شكله لحم حمير" هذه الجملة عادة ما يستخدمها المصريين عند التشكيك في نوعية اللحوم التى تقدمها المطاعم، خاصة إذا ما كانت رخيصة الثمن بشكل ملحوظ.

وفي السنوات القليلة الماضية شهد المجتمع المصري العديد من القضايا التي اتهم فيها أصحاب المحلات باستخدامه أو ذبحه "الحمير" وبيعها باعتبارها لحوم جاموسي أو بقري.

أما في تركيا ووفقًا لما أورده موقع "سكاى نيوز" فالأمر مختلف تمامًا، حيث أن الباعة وأصحاب المزارع يبحثون بشكل مضنٍ عن "الحمير"، وذلك بسبب ارتفاع معدلات الطلب على "حليبها".

وقالت توركان إيجريبويون (44 عامًا) وهي إحدى المشتغلات في منتجات حليب الحمير في مقاطعة مانيسا المطلة على بحر إيجة، قالت إنها تبحث عن الحمير فى كافة أنحاء تركيا لزيادة الطلب على حليبها.

وأردفت إيجريبويون أن ارتفاع سعر الحمير المنتجة للبن أصبحت باهظة الثمن، حيث ارتفع سعرها من 200 ليرة إلى أكثر من 1000 ليرة تركية أي ما يعادل قرابة 2700 جنيه مصري.

وأضافت توركان قائلة إن الحصول على الحمير وبيع حليبها بات أمرًا شاقًا، كما أن لتر الحليب الواحد يباع بـ100 ليرة، أو ما يعادل 34 دولارا أمريكًا.

وأكدت سيدة حليب الحمير أن ارتفاع معدلات الطلب على الحليب ترجع إلى فوائده الصحية، مثل علاج السرطان والالتهاب الرئوى والربو وغيرها من الأمراض.

هذا ويسعى حاليًا (مصراوي) من خلال التواصل مع المتخصصين إلى التحقق من مدى جدوى "حليب الحمير" في علاج هذه الأمراض، وكذلك تأثيراته السلبية على الصحة العامة للإنسان.

 

فيديو قد يعجبك: