إعلان

ممارسة الرياضة يفيد مرضى ارتفاع ضغط الدم الرئوى

10:00 ص الجمعة 04 سبتمبر 2015

ممارسة الرياضة يفيد مرضى ارتفاع ضغط الدم الرئوى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

توصلت دراسة طبية إلى أن ممارسة منخفضة الحدة للرياضة يعمل على تحسين وظائف القلب ونوعية الحياة بصفة عامة بين المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الرئوي.

ويعد ارتفاع ضغط الدم الرئوى نوعا من ضغط الدم المرتفع الذى يؤثر على الرئتين والقلب، مما يجعل التنفس أكثر صعوبة، بل ويصيب المريض بالدوار والضجر.

وقد شملت الدراسة التى أجريت فى هذا الصدد أكثر من 400 مشترك، ووجد أن التمارين الرياضة يمكن أن تقلل من الضغط فى الأوعية الدموية، والقدرة على التحمل.

وقال الدكتور أمبريش باندى بالمركز الطبى فى ولاية ''تاكساس'' الأمريكية ، '' من المهم لمرضى إرتفاع ضغط الدم الرئوى إستشارة الطبيب قبل البدء فى ممارسة أى نشاط رياضة، مشيرا إلى ان معظم الدراسات اعتمدت على فحص المرضى الذين خضعوا لإشراف طبى عند ممارسة الرياضة خاصة مرضى فشل القلب.

وكان الأطباء فى السابق يشككون فى فعالية وأهمية التمارين الرياضة، بل فى بعض الأحيان مدى سلامتها، فى تخفيف حدة أعراض ارتفاع ضغط الدم الرئوى بين المرضى، فى حين رأى البعض الآخر أنها قد تشكل مزيدا من الضغوط على وظائف القلب.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تشير فيه البيانات إلى أن معدل انتشار ارتفاع ضغط الدم الرئوى يتراوح ما بين 10 إلى 15 حالة لكل مليون نسمة ، فى حين تصل نسبة الوفيات نحو 15% سنويا .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: