إعلان

5 أمراض خطيرة للجمبري دور في التخلص منها.. اكتشف

5 أمراض خطيرة للجمبري دور في التخلص منها.. اكتشف

5 أمراض خطيرة للجمبري دور في التخلص منها.. اكتشف

04:21 م الأحد 26 يوليه 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

يعتبر الجمبري من أكثر الأطعمة المحببة للجميع في كل أنحاء العالم، إلى جانب الفوائد الصحية الجمة، حيث يحافظ على صحة العظام والمخ، ويعمل على إنقاص الوزن، وتراجع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. تعرف على فوائد الجمبري الصحية حسب ما ذكره موقع" health".

فقدان الوزن:
يعتبر مصدر كبير للبروتين وفيتامين "د"، الذي يساعد على إنقاص الوزن، إلى جانب احتواءه على كمية كبيرة من الزنك الذي يساهم في زيادة مستويات هرمون الليبتين في الجسم. واللبتين هو الهرمون الذي تنتجه الخلايا الدهنية لتحفيز عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يعطى الشعور بالشبع لفترة طويلة.

مضاد للشيخوخة:
يحتوي على كمية كبيرة من عنصر "الكاروتين"، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تقلل من علامات الشيخوخة في الجلد والبقع والتجاعيد الجلدية ذات الصلة بأشعة الشمس الضارة.

تساقط الشعر:
تساهم المعادن التي توجد في الجمبري على منع تساقط الشعر، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الزنك الذي يلعب دورا رئيسيا في خلق خلايا جديدة، بما في ذلك خلايا الشعر والجلد.

أمراض القلب والأوعية الدموية:
من الأطعمة الغنية بأحماض الأوميجا 3 التي تساعد في القضاء على الكوليسترول الضار في الدم، إلى جانب الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

السرطان:
يحتوي على الكاروتينات مثل أستازانتين الذي يساعد في الحد من خطر الإصابة بالسرطان. كما أنه يحتوي على السيلينيوم، وهو " معدن "يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا والرئة. والسيلينيوم هو عنصر أساسي من الانزيمات المضادة للأكسدة "مثل الجلوتاثيون"، والتي تحارب الآثار المدمرة للجذور الحرة التي يمكن أن تسبب السرطان. أيضا، السيلينيوم يبطئ نمو الورم ويمنع تكون الأوعية الدموية التي تؤدي إلى الأورام.

 


يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان